سلوفيني وسويسرية.. مساعدة اللاجئين تكللت بزواجهما

الأناضول

avata
الأناضول
05 يناير 2016
0708639C-3EA2-4A6E-A5EA-01086B80C071
+ الخط -


السلوفيني أديس إماموفيتش، والسويسرية ديانا هود، ناشطان في مجال حقوق الإنسان، هبّا لمساعدة اللاجئين في بلدة بريشوفا، على الحدود المقدونية الصربية، لكنهما لم يدركا أن سعيهما في مساعدة اللاجئين سيكون سببًا في زواجهما لاحقًا.

إماموفيتش يروي أنه التقى ديانا للمرة الأولى في مركز لمساعدة اللاجئين على الحدود الكرواتية، ثم انتقلا معًا إلى بلدة بريشوفا في صربيا. وتقول ديانا إن "إماموفيتش عرض عليها الزواج في بلدة بريشوفا، لقد بدأ حبنا هنا، لذا اتخذنا قرار الزواج هنا".

حفل زفاف إماموفيتش وهود، أقيم في مقهى البلدة، وسط مراسم متواضعة، حيث تعهد العروسان بمواصلة مد يد العون للاجئين. 

ممثل المراكز الشبابية في البلدة، فالون أريفي، يشير إلى أن "أكثر من 350 ناشطًا، قدم إلى البلدة منذ بدء الأزمة"، معربًا عن سعادته بهذا الزفاف.

"بدأ حبنا هنا، لذا اتخذنا قرار الزواج هنا"/الأناضول


إقرأ أيضاً: جيش من الفئران..سلاح بوتين السري لمحاربة داعش

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
جنود من "نتساح يهودا" في تدريب سنوي (فرانس برس)

سياسة

قال قادة إسرائيليون إنّهم سيتصدون لأيّ عقوبات تفرض على أيّ وحدة عسكرية، بعد عزم وشنطن على اتخاذ قرار ضد وحدة نيتسح يهودا العسكرية الإسرائيلية
الصورة

مجتمع

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه ينظر بخطورة بالغة لتعمد الاحتلال الإسرائيلي توسيع حظر توريد الإمدادات الإنسانية إلى مناطق واسعة في قطاع غزة.
الصورة
الناشطة الإيغورية رحيل داوت (إكس)

مجتمع

حُكم على عالمة بارزة من الإيغور مُتخصصة في دراسة الفولكلور والتقاليد الشعبية بالسجن المؤبد، وفقاً لمؤسسة مقرها الولايات المتحدة تعمل في قضايا حقوق الإنسان في الصين.
المساهمون