سكولاري يستقيل من تدريب المنتخب البرازيلي

ساوباولو

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 يوليو 2014
+ الخط -

قدم لويز فيليبي سكولاري استقالته من منصبه، كمدير فني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، وذلك عقب الخسارة التي مُني بها السيلساو  على يد المنتخب الهولندي (0-3)، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم، التي اختتمت الأحد.

وقالت شبكة "جلوبو"، التلفزيونية البرازيلية، إن سكولاري، الذي تعرض لهتافات عدائية وصافرات استهجان من قبل الجماهير، خلال المباراة في العاصمة برازيليا، قرر الابتعاد والاستقالة، وهو الذي قاد البرازيل إلى لقب عالمي في 2002.

وأكدت" جلوبو" أن سكولاري تقدم باستقالته، وأن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وافق عليها، في انتظار الإعلان رسمياً عنها.

وكان سكولاري قد صرح، عقب الهزيمة أمام هولندا، أن مستقبله مع الفريق في يد الاتحاد البرازيلي للعبة، لأنه مَنْ سيحسم استمراره أو رحيله من العمل مع الفريق، وذلك عقب السقوط المدوي للمنتخب البرازيلي في المربع الذهبي حيث خسر 1-7 ، أمام نظيره الألماني يوم الثلاثاء الماضي.

واختتم مونديال البرازيل بفوز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني 1- صفر في المباراة النهائية للبطولة، فيما تعد أبرز إنجازات سكولاري، الذي يبلغ من العمر 65 عاماً، الفوز بكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، قبل ان يعود إلى تدريب السامبا مجددا، وينجح في الفوز بلقب كأس القارات.

ذات صلة

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة
توم سانتفيت يكشف لـ"العربي الجديد" حقيقة اهتمامه بتدريب تونس

رياضة

أبدى المدير الفني المستقيل من تدريب منتخب غامبيا، البلجيكي توم سانتفيت سعادته بتجربته الأخيرة، كما تطرق لموضوع إمكانية تدريب منتخب تونس في المستقبل.

الصورة
منتخب لبنان يبحث عن التعويض (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب لبنان لكرة القدم، حسن معتوق، أن التعادل الذي حسم المواجهة مع منتخب فلسطين في بداية تصفيات كأس العالم، كان منصفاً لمنتخب بلاده الذي واجه منافساً قوياً.

المساهمون