سانشو يثبت علو كعبه ويكتب تاريخاً جديداً في "البوندسليغا"

01 فبراير 2020
جايدون سانشو نجم دورتموند (Getty)
+ الخط -
واصل بوروسيا دورتموند عروضه القوية في العام الجديد، بانتصاره الكبير على ضيفه يونيون برلين بخمسة أهداف دون رد، في الأسبوع الـ20 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وساهم النجم الإنكليزي الصاعد جايدون سانشو بشكل كبير في تحقيق دورتموند الفوز على ملعبه "سيغنال إيدونا بارك"، حيث نجح في صناعة هدفين من الخماسية التي سجلها فريقه، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 13، وصناعته الهدف الرابع في الدقيقة 70، ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً و12 تمريرة حاسمة خلال 18 مباراة في "البوندسليغا" هذا الموسم.

وبهدفه في مرمى يونيون برلين، والذي قام بإهدائه لنجم كرة السلة الأميركي الراحل كوبي براينت، دخل المهاجم الإنكليزي الصغير (19عاماً) تاريخ الدوري الألماني من بابه الواسع، حيث أصبح أصغر لاعب يسجل 25 هدفا في تاريخ "البوندسليغا".

وسجل جايدون سانشو 12 هدفاً في الدوري الألماني هذا الموسم حتى الآن، وهو نفس عدد الأهداف التي كان قد أحرزها في الموسم الماضي، مقابل تسجيله هدفاً واحداً فقط في موسم 2017-2018.

ويقدم خط هجوم "المارد الأصفر" مستويات مبهرة في الدوري الألماني منذ بداية السنة الجديدة، حيث تمكن من تسجيل 15 هدفاً خلال المباريات الثلاث التي خاضها أمام أوغسبورغ وكولن ويونيون برلين، والتي تلقى كل واحد منها خمسة أهداف كاملة، وهو ما جعل بوروسيا دورتموند يعود بقوة إلى مقدمة الترتيب ويضاعف حظوظه في المنافسة على اللقب.


المساهمون