ساندرز يدعم كلينتون للوصول إلى البيت الأبيض

واشنطن

منير الماوري

avata
منير الماوري
12 يوليو 2016
DE17847D-AEA8-43CB-966D-12C792DA8597
+ الخط -

 

ظهر السيناتور الأميركي الديمقراطي اليساري، بيرني ساندرز، للمرة الأولى أمام حشد جماهيري انتخابي في ولاية نيوهامبشاير، جنباً إلى جنب مع منافسته السابقة هيلاري كلينتون، معلناً حرصه على وحدة الحزب الديمقراطي، وبأنه سيعمل كل ما في وسعه لكي تكون كلينتون الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأميركية.

وقال ساندرز: "فازت الوزيرة كلينتون بعملية الترشيح في الحزب الديمقراطي. وأود أن أفعل كل ما في وسعي حتى أطمئن على أنها ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة".

وسارع المرشح المفترض للحزب الجمهوري، دونالد ترامب، إلى إصدار بيان قال فيه إن ساندرز أصبح طرفا في "نظام مزور" بتأييده كلينتون.

وكان ساندرز يترقب ما ستنتهي إليه التحقيقات مع كلينتون حول ما عرف بقضية "البريد الإلكتروني" على أمل أن يحلّ محلها، بحيث أدلى بتصريحات تلفزيونية آنذاك نفى فيها أن يكون قد أعلن التزامه بتزكية كلينتون لتمثيل الحزب الديمقراطي، وهو ما اعتبره بعض المعلقين تراجعا منه، استعدادا لتقديم نفسه بديلا عنها.

لكن، على ما يبدو، فإن نتائج التحقيقات التي برأت كلينتون دفعت ساندرز لحسم خياره في تأييد منافسته.







ذات صلة

الصورة
الممرضة الأميركية جنيفر كونينغز تضرب عن الطعام أمام البيت الأبيض تضامناً مع غزة، واشنطن 6 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تواصل الممرضة الأميركية جنيفر كونينغز إضرابها عن الطعام من أجل غزة، حيث تقف لبضع ساعات يومياً أمام البيت الأبيض وهي تحمل صور أطفال فلسطينيين يعانون من المجاعة.
الصورة
الرصيف البحري الذي أقامه الجيش الأميركي على ساحل غزة (Getty)

مجتمع

قال مسؤول أممي لرويترز، أمس الاثنين، إن الأمم المتحدة لم تتسلّم أي مساعدات من الرصيف البحري الذي أقامته الولايات المتحدة في غزة خلال اليومين الماضيين
الصورة
بن غفير لا يتواني عن التنكيل بالأسرى الفلسطينيين (Getty)

سياسة

تتفاوت ردود الفعل الإسرائيلية على تهديد بايدن عدم إرسال شحنات قنابل وقذائف إلى إسرائيل إذا وسّعت عمليتها في رفح، بين من يلوم حكومة نتنياهو ومن يتحدى واشنطن
الصورة
أعلام فلسطين في اعتصام طلاب جامعة كولومبيا (ستيفاني كيث/Getty)

مجتمع

تقود مجموعة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" احتجاجات طلاب الجامعات الأميركية بالتعاون مع مجموعة "الصوت اليهودي من أجل السلام".