ساخرون: "مصر للكتاكيت" إنجاز جديد في مشوار السيسي

16 يونيو 2016
(تويتر)
+ الخط -



اختلاط بين السخرية والتهكم، ساد مواقع التواصل المصرية، بعد انتشار خبر عن "نجاح شركة مصر للطيران بنقل شحنة من الكتاكيت (الصيصان)".

ورأى بعض الناشطين أنّ الخبر يأتي بعد "فشل الدراما الرمضانية في إلهاء المصريين عن مشاكلهم"، رغم تدخل الأجهزة السيادية علناً في إنتاج المسلسلات، إضافةً إلى إنتاج القوات المسلحة للفوازير، وتوزيع المخابرات العامة لكرتونة رمضان على المحتاجين... "مما جعل الأجهزة السيادية تبحث عن شيء جديد، يلهي المصريين عن الأسعار الملتهبة، والأزمات المتلاحقة التي تلاحقهم"، بحسب تعبير هؤلاء.

واحتفت المواقع المؤيدة بالإنجاز الجديد، وخاصةً "اليوم السابع"، حيث جاء في متن الخبر الذي فاز بسبقه اثنان من صحافييها "نجحت شركة مصر للطيران للشحن الجوي، في نقل شحنة كتاكيت عمر يوم واحد، من مدينة شارمالك بالمجر إلى أسمرة عاصمة إريتريا".

ولمزيد من الحبكة الدرامية، نقل الموقع عن مصادر من داخل الشركة قولها "إن المفاوضات بدأت منذ أكثر من شهر لنقل تلك الشحنة، وتم اقتناص الرحلة من بين يدي العديد من شركات الطيران بالمنطقة لصالح أكبر شركة شارتر في العالم".

الخبر والإنجاز الجديد، تلقته مواقع التواصل، فكتب علاء: "إنجازات السيسي ﻻ تعد وﻻ تحصى، مصر للطيران تنجح في نقل شحنة كتاكيت عمر يوم من المجر إلى اريتريا! زغرتي يا انشراح". وسخر حمدي: "بقولك مصر للطيران تنجح في نقل شحنة كتاكيت عمر يوم من المجر إلى إريتريا! #عملوها_الوحوش #تحيا_مصر_للطيران #إنجازات".



وعلق حسن: "اليوم السابع: مصر للطيران تنجح في نقل شحنة كتاكيت عمر يوم من المجر الى اريتريا! وهنا غنت ياسمين الخيام المصريين اهما ودي أعظم إنجازات السيسي"، وسخر أحمد: "مصر للكتاكيت، قصدي للطيران تنجح في نقل شحنة كتاكيت عمر يوم من المجر إلى اريتريا! الخبر ده كفيل يخلي الشركة دي أعظم شركات الطيران في العالم".

المساهمون