زيدان يؤكد ارتباطه بأصوله الجزائرية ببادرة إنسانية رائعة

25 يونيو 2020
يواصل زيدان تقديم اللفتات الإنسانية (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -
أكد أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، افتخاره بأصوله الجزائرية، وهو ما يؤكد دائماً عبر حملات الخير التي يسخرها لبلده الأصلي، مثلما كان الحال مع أزمة فيروس كورونا، إذ تعد الجزائر إحدى دول العالم المتضررة من هذه الجائحة.
وأعلن مستشفى "محمد النذير" في مقاطعة تيزي وزو، على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن تلقيه أجهزة تنفس اصطناعي، من المدير الفني لنادي ريال مدريد، وسيتم تسخيرها لفائدة المصابين بالوباء العالمي.
وجاء في بيان المستشفى: "تعرب إدارة مستشفى تيزي وزو عن شكرها وامتنانها لمؤسسة زين الدين زيدان الخيرية، على مساهمتها في تقديم المساعدة للمشفى في ظل الأزمة الصحية التي تضرب البلاد، التي تمثلت في شراء مجموعتين من أجهزة التنفس الاصطناعي، التي سيتم تسخيرها لفائدة المصابين بكوفيد 19".


وليست هذه المرة الأولى التي يتبرع فيها زين الدين زيدان لبلده الجزائري، حيث كانت ولاية بجاية التي تنحدر منها أصوله، قد أعلنت تلقيها من مؤسسة زيدان  الخيرية، أجهزة إنعاش اصطناعية، ومعدات أخرى على غرار مضخات الحقن، قبل أن يتم إلى تحويلها المؤسسات الاستشفائية التابعة لمقاطعة بجاية.
وتكاتف العديد من الرياضيين لمساعدة الجزائر في ظل هذه الأزمة، على غرار قائد منتخب "محاربي الصحراء"، رياض محرز، الذي قدم مساعدات متنوعة، مالية وطبية، لمؤسسات الصحة في الجزائر، على أمل أن تساعد في تجاوز هذه الظروف الصعبة.
 



المساهمون