زوجان يؤجّران الدجاج في أميركا.. لمحاربة ارتفاع أسعار البيض

22 يوليو 2015
المشروع لفت انتباه الصحافة العالمية (Getty)
+ الخط -
توصل زوجان في بنسلفانيا إلى حل للتغلّب على ارتفاع حادّ في أسعار البيض بالولايات المتحدة الأميركية، وهو تأجير الدجاج. فقد أسّس الزوجان، جين وفيل تومكينز، اللذان يقيمان في فريبورت شمال شرقي بيتسبرغ، موقعاً على الإنترنت تحت عنوان "دجاج للإيجار Rent A Chicken".

ومنذ بدأ نشاطهما انطلاقاً من منزلهما في صيف العام 2013 قاما بتأجير الدجاج سواء بشكل مباشر أو من خلال فروع لهما، إلى حوالي 200 عميل في 12 ولاية اميركية وأيضاً في أونتاريو وبرنس إدوارد ايلاند في كندا. وقد لفت الموقع انتباه الصحافة فكتبت كبريات الصحف الأميركية عنه بعض المقالات. 

وتزايد الاهتمام بالدجاج بسبب قفزة في أسعار البيض بالولايات المتحدة، حيث ارتفعت بنسبة قياسية بلغت 85 في المئة الشهر الماضي، بعد أن أدّى ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور إلى إعدام ملايين الدجاجات الواضعات للبيض في أرجاء البلاد، وفقاً لبيانات من وزارة العمل الأميركية.



وفي مقابل 400 دولار تقريباً تقدّم خدمة التأجير فرختين في مرحلة إنتاج البيض لفترة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر في السنة، بالاضافة إلى عشّ لتربية الدجاج وكتيّب إرشادي.

وتضع الفرخة في العادة ما بين ثماني إلى 14 بيضة أسبوعيا وفي نهاية فترة الإيجار يكون لدى العملاء خيار شراء الدجاجات أو إعادتها.

اقرأ أيضاً: أميركي ينشر فيديو لجرذ مقلي بدل الدجاج في KFC؟

دلالات
المساهمون