زلزال الإكوادور.. 654 ضحية وحداد لثمانية أيام

24 ابريل 2016
الخسائر قدرت بنحو 3 مليارات دولار (فرانس برس/GETTY)
+ الخط -
أكد رئيس الإكوادور، رفاييل كوريا، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد في 16 أبريل/ نيسان الجاري إلى 654 شخصاً معلناً الحداد في البلاد لثمانية أيام. 

وأوضح كوريا في تصريحات صحافية، اليوم الأحد، أنَّ الزلزال تسبب بـ"مأساة وطنية تعد الأكبر في الأعوام الأخيرة من عمر البلاد"، مشيراً إلى أنَّ عدد الجرحى بلغ 16 ألفاً و601 جريح، وأن عدد المفقودين 58 شخصا.

وتوقع كوريا في وقت سابق، أن تبلغ قيمة الأضرار ثلاثة مليارات دولار، فيما زادت الحكومة من قيمة الضرائب على الشعب، من أجل تخطي الأعباء المادية الناجمة عن الزلزال.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، أول من أمس الجمعة، بتسجيلها هزات ارتدادية بقوة 5.8 و 6 درجات، على بعد 33 و36 كيلومترا شمال شرقي مدينة باهيا دي كاراكويز الإكوادورية، وعلى عمق 10 كيلومترات.

وكان زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر، وبعمق 19 كم تحت الأرض، ضرب الإكوادور، السبت الماضي، فيما ضرب زلزال آخر بقوة 6.1 درجة البلاد الأربعاء الماضي بعمق 16 كم تحت قاع البحر، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

وتسبب هبوط أسعار النفط في البلاد، بحدوث أزمة اقتصادية في الإكوادور التي تعاني أصلا من ضائقة اقتصادية، وتوقع صندوق النقد الدولي، تراجع الاقتصاد فيها، بنسبة 4.5 في المائة خلال العام الجاري. 

المساهمون