زفيريف لكتابة تاريخٍ جديد أمام رافا ملك الملاعب الترابية

20 مايو 2018
نادال تفوق على زفيريف في 4 مواجهات سابقة (Getty)
+ الخط -
يترقب عشاق التنس حول العالم نهائي بطولة روما لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، والتي تجمع بطل النسخة الماضية، الألماني ألكسندر زفيريف، بملك الملاعب الترابية رافائيل نادال.

وأقصى زفيريف في نصف النهائي الكرواتي مارين تشيليتش بمجموعتين دون مقابل، فيما أزاح النجم الإسباني رافائيل نادال نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش حين تفوق عليه بمجموعتين دون رد أيضاً.

التقى الطرفان طوال تاريخهما في أربع مناسبات سابقة، صبّت جميعها لصالح نادال المصنف الثاني عالمياً في الوقت الحالي، خلف السويسري روجر فيدرير، الذي قرر عدم المشاركة مجدداً هذا الموسم على الملاعب الترابية تحضيراً لبطولات الأراضي العشبية وتحديداً ثالث دورات الغراند سلام "ويمبلدون" في بريطانيا.

وجرت المواجهة الأولى بين الطرفين عام 2016 في بطولة أنديان ويلز للماسترز ذات الألف نقطة وفاز رافا يومها بمجموعتين لواحدة 6-7 و6-0 و7-5.

انتظر اللاعبان بعدها حتى عام 2017 ليتقابلا مجدداً، وكان ذلك في أولى دورات الغراند سلام على الأراضي الصلبة في أستراليا المفتوحة، حينها فاز نادال بصعوبة، إذ تأخر بمجموعتين لواحدة قبل أن ينتفض وينتصر 3-2.

وجرت المواجهة الثالثة بين الطرفين في بطولة مونتي كارلو للأساتذة ذات الـ1000 نقطة، حينها عانى نادال أيضاً بتأخره 1-2 ليقلب الطاولة بعدها في المجموعتين الرابعة والخامسة.

والتقى الطرفان للمرة الرابعة في كأس دافيز للتنس، حينها تفوق نادال بثلاث مجموعات نظيفة 6-1 و6-4 و6-4.

ويتطلع اللاعب الألماني (21 عاماً)، لحصد لقبه الرابع في بطولة الأساتذة بعدما توج في وقتٍ سابق بدورات روما ومونتريال العام الماضي ومدريد في الموسم الحالي، وهذا الأمر سيعني أنه سيحقق النصر الأول على حساب الإسباني.

من جانبه، يأمل المصنف الثاني عالمياً (31 عاماً)، في تحقيق فوزه رقم 893 في مسيرته الاحترافية، وتأكيد جاهزيته لحصد لقب بطولة الغراند سلام الثانية للتنس في الموسم الحالي "رولان غاروس" الفرنسية على الملاعب الترابية بعد فترة وجيزة.

يُذكر أن نهائي السيدات في البطولة عينها سيجمع اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب بنظيرتها الأوكرانية يلينا سفيتولينا، في لقاء منتظر ومميز للغاية.


المساهمون