زعبي تردّ على حملة ليبرمان ضدها: نموذج سياسي عنصري

16 ديسمبر 2015
محاولات إسرائيلية حثيثة لإقصاء حنين الزعبي (الأناضول)
+ الخط -

وصفت النائبة العربي في الكنسيت، حنين زعبي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإسرائيلي السابق، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، بـ"السياسي العنصري"، رداً على الحملة الفيسبوكية، التي أطلقها ضدها، بهدف إخراجها من الكنيست ومنع ترشيحها في الانتخابات المقبلة.

واعتبرت أن ليبرمان "يحاول من خلال الحملة اكتساب شعبية وجماهيرية افتقدها مؤخرا، بشكل رخيص، وبشكل تحريضي ضدي وضد شعبي الذي أمثله"، مضيفة في بيان: "واضح أننا بصدد صراع بين القيم والحقوق الديمقراطية التي أمثلها وبين الفاشية التي يعبر عنها ليبرمان، أنا أمثل العدالة والحرية والديمقراطية وأمثل الدفاع عن حقوق شعبي، أما هو فيمثل سياسات العنف والتحريض لمن يعتبر نفسه سيدا علينا. وهو يرانا لا نتأتئ ولا نخاف، لا منه، ولا من سياسات إجرامية ترتكب بحقنا، ونحن لا نخاف، ليس لأننا أبطالا، بل لأننا نمثل الحق والتاريخ والكبرياء".

وشددت زعبي على أن "الحملة لن تردعني عن مواصلة طريقي ورسالتي من خلال القيم التي أؤمن بها، ولن تخيفني ولن تخيف أجيالا تنشأ واعية تماما بحقها وبمكانتها في وطنها. بوصلتي ومن يوجهني هو شعبي وحقه في العيش بحرية وعدالة، ومنه أستمد شرعيتي".

وأطلق ليبرمان، حملة "فيسبوكية" جديدة ضد حنين زعبي بهدف إخراجها من الكنيست ومنع ترشيحها في الانتخابات المقبلة.

ونقل موقع يديعوت أحرونوت أن ليبرمان دعا مؤيديه على الفيسبوك إلى ممارسة ضغط على مختلف أعضاء الكنيست من الأحزاب الصهيونية لدعم وتأييد مشروع اقتراح قانون بإخراج حنين زعبي وحزبها "التجمع الوطني الديمقراطي" من الكنيست.

وتأتي حملة ليبرمان الجديدة لتنضم إلى حملة محمومة ضد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، سعيا إلى منعه من خوض الانتخابات المقبلة للكنيست، وذلك على خلفية مواقف الحزب المؤيدة للانتفاضة وحق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال.

وسبق لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن حرض في خطاب رسمي له أمام الكنيست، قبل نحو شهرين، ضد نواب "التجمع" وضد حنين زعبي شخصيا، مدعيا أن رايات "داعش" ترفع في مسيراتهم.

وأعلن نتنياهو يومها أنه طلب من المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية فتح ملف تحقيق ضد زعبي بحجة أنها أطلقت خلال مقابلة صحافية تصريحات مؤيدة للانتفاضة وتوسيع نطاق أعمال مقاومة الاحتلال. ​

اقرأ أيضا: الزعبي: التنسيق الأمني مع السلطة هو الأوكسجين لنتنياهو 

المساهمون