ريال مدريد يشعل الحرب بين أكبر شركتين رياضيتين

06 سبتمبر 2016
نايك تحاول خطف الريال من أديداس (Getty)
+ الخط -


تسبب عقد رعاية شركة "أديداس" للملابس الرياضية التاريخي لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، ببداية مشاكل مع ريال مدريد الإسباني، بسبب الفارق الكبير بين ما يتقاضاه بطل أوروبا و"الشياطين الحمر"، وهو ما تحاول استغلاله شركة نايك، في الأسابيع الأخيرة، من أجل إقناع النادي الملكي بالتعاقد مع الشركة الأميركية بعقد تاريخي.

وكانت شركة "أديداس" قد رفعت قيمة عقدها مع مانشستر يونايتد إلى 96 مليون يورو، ليصبح ريال مدريد في مرتبة ثانية خلف النادي الإنكليزي، حيث يتقاضى 40 مليون يورو، بل وأشارت تقارير إلى أن الشركة الألمانية قد رفضت تحسين تعاقدها مع النادي الملكي قبل انتهاء العقد الجاري حاليا.

وأوضح برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني أن نايك دخلت بالفعل في مفاوضات مع ريال مدريد، بعرض خيالي وصل إلى 120 مليون يورو سنويا، وهي نفس القيمة التي يحصل عليها فريق برشلونة مع الشركة الأميركية في الوقت الحالي، وهو ما قد يفقد المنافس الألماني أحد أهم الفرق العالمية التي يتعامل معها في الوقت الحالي.

ويتعامل الريال مع شركة أديداس منذ عام 1998، بعدما قرر وقتها إنهاء التعامل مع شركة كيلمي، وهو نفس العام الذي بدأ فيه فريق برشلونة التعامل مع نايك، ليبدأ التنافس بين الطرفين بعد تعاقد كل منهما مع الخصمين الإسبانيين، وأهم فرق القارة العجوز في الوقت الحالي.

المساهمون