رونالدو ينعش آمال فريقه بهدف "مذهل" في الثواني الأخيرة

05 مايو 2014
23017EA1-2CF8-4299-9EEF-03C5F955F239
+ الخط -

أبقى البرتغالي، كريستيانو رونالدو، على آمال فريقه ريال مدريد في المنافسة على لقب الليجا مع أتلتيكو مدريد، عقب التعادل مع فالنسيا بهدفين لمثليهما في الجولة الـ36 بالليجا، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الريال إلى 83 نقطة حيث لا يزال في المركز الثالث خلف برشلونة (85 نقطة) وأتلتيكو، المتصدّر، (88 نقطة)، علما بأن لـ"الملكي" مباراة مؤجلة.
و"فرّط" الريال، بتعادله مع فالنسيا، بفرصة في استغلال خسارة الـ"روخيبلانكوس" اليوم من ليفانتي بهدفين نظيفين في الجولة نفسها للاقتراب بصورة أكثر منه.
سجل الفرنسي، جيريمي ماتيو، الهدف الأول للضيوف (د. 44) برأسية حوّل بها ركنية داخل الشباك، في خطأ مشترك بين المدافع الفرنسي رفائيل فاران والحارس دييجو لوبيز، ليتقدم فالنسيا على الرغم من الفرص المتنوعة التي أهدرها الملكي في الشوط الأول.
حاول أنشيلوتي تنشيط الناحية الهجومية في فريقه بإجراء تغيير خلال الاستراحة عبر إخراج آسيير أياراميندي وإدخال الأرجنتيني آنخل دي ماريا.
أثمر هذا التغيير الهدف الأول للريال (د. 58)، حيث أرسل دي ماريا عرضية حوّلها البرتغالي كريستيانو برأسه ليتابعها الإسباني سرخيو راموس برأسه أيضاً لتسكن الشباك، في كرة لم يقدر حارس فالنسيا المتألق، دييجو ألفيش، على التصدي لها.
إلا أن فالنسيا عاد للتقدم مجدداً (د. 64) عن طريق داني باريخو، حيث انطلق الجزائري سفيان فيغولي من الناحية اليسرى ومررها أرضية للاعب الإسباني الذي سدّد أرضية صاروخية لم يقدر دييجو لوبيز على التصدي لها.
أجرى أنشيلوتي تغييره الثاني بإخراج إيسكو ألاركون، غير الموفّق، وادخال البرازيلي كاسيميرو (د. 71)، تبعه تغيير آخر قبل نهاية الوقت الأصلي بثماني دقائق تمثّل في خروج الفرنسي كريم بنزيمة ونزول ألبارو موراتا.
أدرك الريال التعادل مجدداً (د. 92) عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حوّل عرضية دي ماريا بالكعب إلى داخل الشباك لينقذ نقطة ثمينة للـ"ميرينجي".

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

المساهمون