رونالدو يشارك في "مظاهرة مليونية" ضد رئيسة البرازيل

16 مارس 2015
+ الخط -
شارك أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق، رونالدو في مظاهرة حاشدة ضد رئيسة البرازيل ديلما روسيف، بمدينة ساو باولو ،احتجاجاً على سياسات الحكومة.

وطبع رونالدو البالغ من العمر (38) عاماً، على وجهه ألوان العلم البرازيلي الأصفر والأخضر، وحمل علم البلاد أثناء المسيرة، كما ارتدى قميصاً عليه شعار "هذا ليس ذنبي...لقد انتخبت أيسيو" في إشارة الى أيسيو نيفيز، زعيم المعارضة الذي كان منافساً لروسيف في الانتخابات الرئاسية في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

واشترك "الظاهرة" لنحو 10 دقائق في المظاهرة الاحتجاجية بطريق باوليستا، والتي تندد بالفساد وترفض إجراءات التقشف التي تفرضها حكومة روسيف من أجل إنعاش الاقتصاد، وقدرت السلطات عدد المشاركين بها بمليون شخص.

ووصل نجم ريال مدريد وبرشلونة وميلان والانتر سابقاً، والذي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثلاث مرات كأفضل لاعب، والفائز مرتين بجائزة الكرة الذهبية، إلى المسيرة في سيارة برفقة أفراد شرطة، وامتدت المظاهرات إلى عدد آخر من مدن البلد اللاتيني التي نظمت مباريات كأس العالم الأخير، مثل برازيليا وريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وسالفادور وريسيفي وفورتاليزا وكوريتيبا.

وخسر أيسيو الانتخابات التي جرت في أكتوبر الماضي أمام روسيا، التي تواجه الآن احتجاجات ضد الفساد والاجراءات التقشفية التي لا تحظى بدعم شعبي والتي أقرتها الحكومة لدعم الاقتصاد.
المساهمون