روراوة لـ"العربي الجديد":تجاوزات الجماهير الجزائرية كلفتنا غرامات مالية ثقيلة

07 يونيو 2014
محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم(getty)
+ الخط -

 

أبدى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة تفاؤلاً كبيراً بقدرة المنتخب الجزائري على إحداث المفاجأة والتأهّل إلى الدور الثاني خلال مونديال البرازيل.

وظهر روراوة وهو يلتحق اليوم بمركز سوروكابا قبل أن يغادره الوفد الإعلامي، واثقاً من تواجد المنتخب في أفضل رواق لتحقيق الأهداف المسطرة.



وقال في تصريح لـ"العربي الجديد" داخل المركز "أنتم ترون بأن المركز الذي اخترناه للمنتخب يعتبر من أفضل المراكز في البرازيل، ولا يوجد منتخبات كثيرة تملك هذه الأفضلية، وهذا مؤشر واضح على أن المنتخب الجزائري سيجد كل وسائل الراحة والعمل من أجل التحضير لمباريات الدور الاول بعيداً عن أية ضغوطات أو أية مشاكل محتملة، فقد وضعنا تحت تصرف المدرب والمنتخب كل وسائل العمل ونحن نراهن على تحقيق نتائج إيجابية في المونديال".

وحسب الرئيس محمد روراوة فإن كسب تأشيرة التأهّل إلى الدور الثاني "مرهون بتحقيق نتائج إيجابية في المباريات الثلاث في الدور الأول أمام بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا، مضيفاً "مباراة واحدة لا تصنع الفارق بالضرورة، غير أنني أعترف بأن الانطلاقة الجيدة أمر مهم وفي حال تعادلنا أو فزنا أمام بلجيكا في المباراة الأولى، فذلك سيخدمنا كثيراً"، مضيفاً "تواجد المنتخب الجزائري في المركز 22 ضمن تصنيف "الفيفا" لا يعني شيئاً والتصنيف لا يعكس حقيقة مستوى المنتخبات ولا يمكن اتخاذه معياراً".


ودعا محمد روراوة أنصار المنتخب الجزائري إلى التحلي بالروح الرياضية وعدم الخروج عن تلك القواعد، مبدياً امتعاضه لمشاهد المقابلتين الوديتين للمنتخب الجزائري بسويسرا أمام أرمينيا بسيون ورومانيا بجنيف.



وتابع رئيس الاتحاد الجزائري: "الأنصار اقتحموا أرضية الميدان مرتين، وهذا مؤسف فهي صور تناقلتها كل وسائل الإعلام العالمية وسوّقت صورة سيئة عن الجزائر والأنصار الجزائريين، وسيترتب أيضاً عن تصرّف الأنصار غرامات مالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم بقيمة لن تقل عن الـ 50 ألف دولار، وهو أمر غير مقبول تماماً"، مضيفاً "أدعو الانصار إلى الكف عن مثل هذه التصرفات واطلب منهم التحلي بالروح الرياضية خلال المونديال".


وقال محدثنا أيضاً بأنه يطمح لأن يبلغ المنتخب الجزائري الدور الثاني، موضحاً "نملك منتخباً شاباً وبعناصر ممتازة ومعدل العمر لا يتجاوز الـ 23 عاما، إنه منتخب المستقبل، ومع ذلك، فإن الفوز في ثلاث مباريات ودية أمام سلوفينيا وأرمينيا ورومانيا، مؤشر على صحة المنتخب حتى وإن كنت مقتنعاً بأن المهمة ستكون أصعب في المونديال أمام منتخبات أكثر قوة".

المساهمون