رضا الذيب... سيراً على الأقدام من فرنسا إلى تونس

24 يوليو 2019
همزة وصل ثقافية بين فرنسا وتونس (فيسبوك)
+ الخط -

تتجاوز المسافة بين العاصمة التونسية والعاصمة الفرنسية حوالي 3 آلاف كيلومتر، وهي مسافة يمكن أن تُقْطَع بالطائرة في غضون ساعتين و15 دقيقة على أقصى تقدير. 

أمَّا إذا اخترت أن تقطع هذه المسافة سيراً على الأقدام، فالأمر يتعلّق بمسير أربعة أشهر للوصول من باريس إلى تونس

هذا الخيار الثاني هو الذي اختاره التونسي الفرنسي رضا الذيب، والذي انطلق فى رحلة العودة من باريس إلى تونس في 2 أيار/مايو 2019. ومن المنتظر أن يصل إلى مدينة سوسة الساحلية يوم 13 آب/ أغسطس المقبل، وهو اختيار رمزي لهذا التاريخ، لأنّه العيد الوطني للمرأة التونسية. 

رضا الذيب، هو فرنسيّ من أصول تونسيَّة، قال في اتصال مع "العربي الجديد"، إنَّه أراد من خلال هذه الرحلة، مدّ جسور التواصل بين فرنسا وتونس، مروراً بإيطاليا. 


وأشارّ الذيب إلى أنَّه فنان تشكيليّ، وله مرسمٌ في العاصمة الفرنسيّة. إذْ يسعى من خلال هذه الرحلة، سيرًا على الأقدام، إلى التعريف بتونس، في كلّ مراحل رحلته، والتوقُّف في المدن الفرنسية، لإبراز بعض الجوانب في ثقافة بلده الأصليَّ تونس. كما أنَّه سيقوم بأخذ صور لمدن وقرى ومشاهد من فرنسا، وسيتمُّ إرسالها إلى المعهد الفرنسي في تونس، من أجل أن تُجمَّع هذه الصور في معرضٍ سيقامُ بعد انتهاء الرحلة.

وأضاف الذيب لـ"العربي الجديد"، أنّ رحلته ستمتد على عشرات المراحل، يقطع فيها يوميّاً العشرات من الكيلومترات. مضيفاً أنّه يحمل جنسيتي البلدين، تونس وفرنسا، ويريد أن يكون همزة وصل ثقافية بينهما.

دلالات
المساهمون