رسمياً... إلغاء الدوري البلجيكي وكلوب بروج البطل


15 مايو 2020
كلوب بروج يتوج بلقب المسابقة المحلية للمرة الـ16 بتاريخه(Getty)
+ الخط -

قررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم إنهاء الموسم الحالي رسمياً، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، واعتماد الترتيب النهائي للأندية قبل توقف المنافسات الرياضية بفعل الوباء العالمي، ما يعني حصول كلوب بروج على لقب المسابقة المحلية.

وأتى قرار رابطة الدوري البلجيكي الجديد، بحسب الموقع الرسمي على الإنترنت، بعد إعلان الحكومة المحلية تعليق كافة المنافسات الرياضية حتى 31 يوليو/ تموز المقبل، قبل عدة أيام، على الرغم من أنها في إبريل/ نيسان الماضي أوصت بإنهاء المسابقة المحلية، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حذّرها من إنهاء الموسم الحالي.

وبعد قرار رابطة الدوري البلجيكي، يكون نادي كلوب قد نجح بالتتويج بلقب المسابقة المحلية للمرة الـ16 بتاريخه، بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، بعد مرور 29 مرحلة من أصل 30 بالموسم العادي، قبل مرحلة الإقصاء، التي تتكون من أول ستة أندية في جدول الترتيب، فيما هبط فاسلاند بيفرين إلى الدرجة الثانية.

وسيشارك نادي كلوب بروج في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، فيما سيكون على جنت خوض الدور التمهيدي الثالث بالمسابقة القارية، فيما سيلعب شارلوا بدور المجموعات في "يوروبا ليغ"، وأنتويرب بالدور الثالث، وستاندر لييج في الدور الثاني بالدوري الأوروبي.

المساهمون