رسالة "غزل" من فيغولي إلى الشعب الجزائري

28 سبتمبر 2019
فيغولي يُساند الشعب الجزائري (Getty)
+ الخط -
لم يغب نجوم الرياضة في الجزائر عن التفاعل مع الحراك الشعبي القائم في الجزائر منذ شهر فبراير/شباط الماضي، والذي أطاح بالرئيس السابق للبلاد عبدالعزيز بوتفليقة، وأبرزهم لاعبو المنتخب الجزائري المتوج أخيرا بلقب أمم أفريقيا في الدورة التي جرت بمصر في الصيف الماضي.

وتفاعل الكثير من نجوم كتيبة "المحاربين" والمدير الفني جمال بلماضي، في مناسبات عديدة مع المسيرات الشعبية الضخمة التي تشهدها البلاد منذ 7 شهور، إما عبر تصريحات صحافية أو منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، متفاخرين بـ"سيادة الشعب أو فخامة الشعب".

لكن نجم فريق غلطة سراي التركي سفيان فيغولي كان الأكثر تفاعلا بين لاعبي منتخب الجزائر مع ما يجري في بلاده، إذ قام بتجسيد حبه وولائه وانتمائه للجزائر وشعبها عبر تبنّي ورفع أحد الشعارات التاريخية التي تداولتها الأجيال منذ الثورة التحريرية الجزائرية (1954/1962)، وهو: "بطل واحد، هو الشعب" والذي عرف انتشاراً رهيباً في البلاد غداة الاستقلال عام 1962.

ونشر سفيان فيغولي تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر" أرفقها بصورتين له مرتدياً فيهما قميصين باللونين الأبيض والأسود ويشير فيما بيديه للشعار الموسوم عليهما: "بطل واحد، هو الشعب". ووجه سفيان فيغولي رسالة بالتغريدة كتب فيها: "مشروع يلم الشمل، مشروع بدون حدود ولا ألوان ماركة الشعب". وذلك خلال ترويجه للقميص الذي قامت بتصنيعه شركة مملوكة لأحد أصدقائه الجزائريين، بعد أن جسّد فيه الشعار الذي تحول لمصدر إلهام للشعب الجزائري، بخاصة بعد انخراطه في الحراك الشعبي مطلع العام الحالي.

وبجانب اهتمامه بالمبادرات الإنسانية، ورغم مولده ونشأته في فرنسا، لا يفوت سفيان فيغولي أي فرصة للتعبير عن عشقه للجزائر وارتباطه بها وولائه لها، إذ يواكب كل الأحداث التي تجري في البلاد ما جعله محل حب وتقدير واحترام الجماهير الجزائرية.

المساهمون