رزان مغربي... بين الكرة المصرية و"رسايل"

27 مارس 2018
رزان مغربي (فيسبوك)
+ الخط -
تعود مقدمة البرامج رزان مغربي هذه السنة للدراما، بعد عدد من البرامج التي قدمتها في القاهرة منذ سنوات. عودة مغربي هذه المرة ستكون عبر مسلسل مصري، سيُعرض في موسم رمضان المقبل بعنوان "رسايل" بطولة مي عز الدين وأحمد حاتم، وخالد سليم، وقد تأجل تصويره عاماً كاملاً، ليكون هذه السنة على مائدة رمضان الخاصة بالدراما التلفزيونية.

تؤكد مغربي في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنها تشارك في المسلسل، بعد رفضها عدة أعمال تلفزيونية عُرضت عليها في السابق لكنها، اختارت قصة تدور أحداثها، حول أحوال الطبقة المتوسطة التي اختفت، بحسب رزان، من الأعمال الفنية، والأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر بالحارة الشعبية، "ونحن لا نزال ضمن أسابيع التصوير التي قد تمتد إلى ما بعد دخول الشهر الفضيل".

وحول رؤيتها لواقع الدراما في ظل سيطرة المواقع الإلكترونية حتى على العروض الخاصة بالمسلسلات، تقول مغربي: إننا نعيش عصر التحولات، ومهما بلغت التكنولوجيا العربية حدوداً من النجاح، يجب أن نوظفها لصالحنا في الأعمال المصورة من باب الترويج، وأعتقد أن الجمهور يفضل دائماً المشاهدة على التلفزيون في المنزل، ولا بأس لو جاءت المشاهدات الثانية عبر المواقع والمنصات الإلكترونية، الأهم المتابعة".
وحول المنافسة اللبنانية في الدراما المصرية، تقول مغربي "خف الحضور اللبناني كثيراً خلال سنتين، حتى هيفا، تقدم من القاهرة أعمالاً مصرية بحتة من القاهرة، وأنا أيضاً لم أشارك إلا في "حواديت" مصرية خاصة من "حكاية حياة" إلى "رسايل" اليوم الذي أعود به إلى عالم التمثيل الجميل".

تتحدث رزان أيضاً عن برنامجها الرياضي الجديد، "اللعيب مع رزان ومهيب"، مؤكدة أنها صورت عدة حلقات من البرنامج.
وكانت محطة mbc مصر، قررت إطلاق الحملة الدعائية الترويجية لبرنامجها الجديد "اللعيب مع رزان ومهيب"، والذي سينطلق عرضه في نهاية الشهر الجاري بشكلٍ أسبوعي
وتعود مغربي من خلال هذا العمل إلى الشاشة كمذيعة بمشاركة مراسل الملاعب الرياضية المعروف مهيب عبد الهادي. ولقد تم تسجيل حلقاته مع عدد من نجوم الكرة المصرية منهم رمضان صبحي، وأحمد المحمدي. الحوار بحسب مغربي يتطرق للصعوبات التي واجهتهم خلال بداية مرحلة الاحتراف والمحطات المهمة في مسيرتهم الرياضية، إضافة إلى انشغالاتهم الخاصة.
يشار إلى أن أولى حلقات البرنامج الجديد ستُعرَض يوم الجمعة المقبل بحسب مغربي، وهي سعيدة بسبب دعم الفرق المصرية والعربية عموماً، تزامنا مع تحضيرات بطولة كأس العالم لكرة القدم "مونديال 2018" الذي يبدأ في حزيران/ يونيو المقبل.

لم تشأ مغربي الحديث عن برنامج المقالب لرامز جلال، والذي قيل إنها تشارك به هذا الموسم كما فعل زميلها نيشان قبل عام، وتلتزم الصمت، وتقول "قريباً سيظهر كل شيء بشأن مقالب رامز جلال هذه السنة".
المساهمون