رحيم ستيرلنج... نجم إنجلترا المنتظر

05 سبتمبر 2014
ستيرلنج خلال اللقاء الأخير أمام النرويج (Getty)
+ الخط -
أجمعت وسائل الاعلام البريطانية على أن اللاعب الدولي الانجليزي رحيم ستيرلنج بات النجم المفضل للجماهير بعد التطور الهائل الذي طرأ على أداء الجناح الشاب في الآونة الأخيرة.

وقدم ستيرلنج أداء منقطع النظير خلال اللقاء الدولي الودي الأخير الذي جمع بين إنجلترا والنرويج الأربعاء الماضي والذي انتهى لمصلحة الأسود الثلاثة بهدف نظيف سجله نجم مانشستر يونايتد واين روني في مباراة حصد فيها لاعب ليفربول جائزة أفضل لاعب على أرضية ملعب ويمبلي.

وواصل رحيم ستيرلينج مسلسل التألق الكبير هذا الموسم، سواء مع ناديه ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، أو حتى المنتخب، وبدا واضحا أنه على مشارف الصعود الى منصب الفتى المدلل للريدز والكرة الانجليزية بالفترة المقبلة.

وقدم رحيم ستيرلينج مستوى مبهرا للغاية ضد المنتخب الاسكندنافي ونجح في الحصول على ركلة جزاء بمنتهى المهارة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يعرقله المدافع دانيال براتن، ليتحصل على الركلة التي سجل منها روني هدف الفوز في الدقيقة 68 من أحداث اللقاء.

واستحق رحيم الفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الإنجليز ضد النرويج، وذلك ضمن تحضيرات الإنجليز لتصفيات أوروبا المؤهلة ليورو 2016 في فرنسا، والتي سيستهلها بملاقاة سويسرا في الثامن من الشهر الجاري على ملعب الأخير سانت جاكوب بارك ببازل.

واتفق العديد من النقاد والمحللين على عدة نقاط قد تجعل من ستيرلنج النجم القادم والمنتظر لكرة القدم الإنجليزية وذلك على حساب العديد من النجوم الحاليين للفريق على غرار روني.

تعدد المراكز
يمتاز ستيرلنج بقدرة فائقة تجعله يتميز باللعب في أكثر من مركز على أرض الملعب، وهذا ما شاهدناه خلال مشاركات اللاعب المتعددة مع ناديه ليفربول في القترة الماضية حيث باستطاعته أن يلعب في مركز الجناح على الجهتين اليمنى واليسرى إضافة الى كونه لاعباً هدافاً قد يتم اقحامه في مركز الهجوم.

كما أن مدرب المنتخب الإنجليزي روي هودسون وجد ضالته في ستيرلنج من خلال حل مشاكل الفريق الهجومية حسب الظروف، كذلك الأمر بالنسبة لناديه المشارك في أكثر من منافسة محلية وقارية.

عامل العمر
يعتبر رحيم ستيرلنج من اللاعبين الصاعدين في عالم كرة القدم الأوروبية وليس الإنجليزية فقط، اذ يبلغ من العمر 20 عاما فقط مما يدل على دخول نجوميته في وقت مبكر وبالتالي امكانية تطور مستواه على مدى السنين القادمة ليصبح أحد النجوم الكبار على الساحة العالمية ولاعبا تتهافت عليه الفرق الكبرى من أجل الحصول على توقيعه بمبالغ قد تتجاوز الأرقام الحالية في حال تطور مستواه بشكل لافت.

اعتماد رودجرز التام على ستيرلنج
يبدو أن بريندن رودجرز يضع ثقة عالية بنجمه الشاب لدرجة وصلت الى بناء خططه التكتيكية والفنية على ستيرلنج من أجل الوصول الى مبتغاه وهو التفوق الهجومي مع المحافظة على أداء الفريق المتزن على الجهتين الدفاعية وكذلك الأمامية.

وظهر واضحا اعتماد رودجرز على أسماء شابة بعد رحيل نجم الريدز سابقا لويس سواريز الى برشلونة، اذ وجد في ستيرلنج خير خلف لخير سلف حتى وصل الأمر الى انسجام كبير بين ستيرلنج والمهاجم الإنجليزي الدولي دانيال ستاريدج الذي بدأ في التحسن منذ انضمامه الى الريدز الموسم الماضي.

المشاركات المتعددة
وبما أن ليفربول مقبل على مشاركات متعددة سواء محلية من خلال بطولة الدوري وكذلك كأسي إنجلترا والرابطة المحترفة إضافة الى دوري أبطال أوروبا، فإن ستيرلنج سيكتسب العديد من الخبرات اللازمة لكي يكون لاعبا من طينة الكبار ونجما يكتسب زخما كبيرا من خبرة الزملاء والأعداء على حد سواء.
دلالات
المساهمون