رحيل سميرة الفيزازي... أشهر مذيعة طقس في المغرب

19 مايو 2017
قتلت الشائعات الفيزازي أكثر من مرة (فيسبوك)
+ الخط -

رحلت إعلامية الطقس المغربية الأشهر، سميرة الفيزازي، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض. وتأكد الخبر بعد شائعات متكرّرة بوفاتها استمرت طيلة الفترة الأخيرة، وكانت شائعات وفاتها قد انتشرت في أكثر من مرة بعد وفاة أختها ثم بعد عودة الحديث عن مرضها الذي أدخلها المستشفى.

وأكّد موقع "اليوم 24" المغربي وفاة "سيدة الطقس" صباح اليوم الجمعة، على الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت المغرب، بإحدى مصحات العاصمة المغربية الرباط، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي. وقال الموقع إن الخبر هذه المرة أكيد بعد اتصال أجراه مع مصدر مقرّب، وستوارى الفيزازي الثرى بعد صلاة الظهر هذا اليوم.

ومنذ سنة 1984 والمغاربة يتابعون الراحلة من خلال نشرة أخبار الطقس التي تحظى بأرقام مشاهدات عالية في المغرب، وعاصرتها أجيال من المغاربة، قبل أن يقعدها المرض عن ممارسة مهنتها، وكانت تقارير قد تحدّثت عن عودتها فعلاً للعمل لفترة لكن خلف الكواليس.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاتها في أكثر من مرة، وكانت آخرها بداية هذا الشهر عندما أعلنت مواقع إخبارية وصفحات وفاة الإعلامية قبل أن تعود وتصحح خطأها وتؤكد أنها لا زالت على قيد الحياة. وكانت نفس الشائعة قد انتشرت في مارس/آذار الماضي لكنها لم تكن صحيحة رغم انتشارها.

المساهمون