زيلينسكي يقرر ترقية قائد الجيش الأوكراني بعد التوغل في كورسك الروسية

24 اغسطس 2024
جنود أكرانيون في زاباروجيا 17 أغسطس 2024 (Getty)
+ الخط -

قرر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ترقية قائد الجيش إلى رتبة جنرال بأربع نجوم حسبما ذكر مكتب زيلينسكي اليوم السبت، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من بدء التوغل المباغت لكييف في منطقة كورسك الروسية.

وجاء في المرسوم الذي نشر على الموقع الإلكتروني للرئاسة أن القائد العام أولكسندر سيرسكي (59 عاما)، الذي كان يحمل رتبة كولونيل جنرال تمت ترقيته إلى رتبة جنرال.

وأعلن زيلينسكي، الخميس، أنه زار منطقة سومي في شمال أوكرانيا عند الحدود مع كورسك. وقال زيلينسكي عبر "فيسبوك": "توجهت إلى المنطقة الحدودية في سومي والتقيت قائد الأركان (أولسكندر) سيرسكي ورئيس الإدارة العسكرية لمنطقة سومي".

وشنت أوكرانيا هجوما على منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس/ آب. وأعلنت كييف سيطرتها على أكثر من 90 تجمعا سكنيا ودشنت مكتب قيادة عسكرية.

ورغم أن التوغل في كورسك يشكل إحراجا لروسيا، أحرزت قوات موسكو تقدما طفيفا في الأشهر القليلة الماضية على حساب القوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية.

وولد سيرسكي عام 1965 في منطقة فلاديمير الروسية، ويعيش في أوكرانيا منذ الثمانينيات وتم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة الأوكرانية في فبراير/ شباط.

(رويترز، العربي الجديد)

 

المساهمون