راغب علامة ينتج ألبومًا لراغب علامة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
12 سبتمبر 2014
99CE200A-740E-4556-BF3F-6F5298C199A5
+ الخط -
أطلق الفنّان راغب علامة ألبومه الغنائي الجديد "حبيب ضحكاتي" في مركز "فيرجين" وسط بيروت، بحضور صنّاع العمل من شعراء وملحّنين، بينهم طوني أبي كرم، أحمد ماضي، نيكولا شبلي وناصر الأسعد وعادل العراقي، إضافة إلى أصدقاء علامة ومحبّيه. 

تأخّر علامة عن الموعد المحدّد لمجيئه بساعة تقريبًا، ما دفع بعض الصحافيين إلى مغادرة "الفرجين"، ثمّ وصل إلى جانب ولديه لؤي وخالد، ودخل المبنى بطريقة استعراضية أمام عدسات المصورين الذين تهافتوا لالتقاط صور للنجم الذي يحتفل بألبوم تأخّر صدوره حوالي ثلاث سنوات.

14 أغنية، منها أغنية لحنها تركيّ بعنوان "أنا ضايع من دونك"، استنسخت ألحان كرياكوس بابادولوس، ونقلها إلى العربية طوني أبي كرم. كما أصدر في الألبوم نفسه "ديّو" مع النجمة العالمية شاكيرا بعنوان "حبيبي قول حبيبي"، إضافة إلى تجديده بطريقة "الريمكس" أغنيته "يا حياتي" التي أصدرها في تسعينيّات القرن الماضي، كما ضمّ الألبوم أغنيات من ألحان علامة نفسه ومن ألحان الفنان المصري محمود خيامي.

يأتي اصدارعلامة الجديد تحدّيًا أمام خوف النجوم العرب من أيّ إصدارات كاملة، وذهابهم باتجاه الأغنيات المنفردة "السينغل". وقام علامة عبر شركته الخاصّة بإنتاج العمل الجديد وعلى نفقته، فيما كلّف شركة خاصّة بتوزيع الألبوم الذي حصد المرتبة الاولى هذا الاسبوع، بحسب نشرة "فيرجين".

في المضمون بدا الألبوم تقليديًا، بلا إضافات أو تجديد في الموسيقى. لكنّ محاولات "التوزيع" الموسيقي جاءت عصرية، وحاول علامة التنويع هذه المرّة بين اللهجات، فأضاف إلى المصري واللبناني اللون العراقي عبر "تحبّ روحك" التي لحّنها عادل العراقي ووزعّها محبّ الراوي. 

أما كليب "أنا اسمي حبيبك" من إخراج رجا زهر فبدا تقليديًا وأراد منه راغب علامة التوجه إلى جيل جديد لم يتخطّ العشرين عامًا. فرقص علامة وبدّل ثيابه التي تميّزت بتنوّع الألوان، ليثبت أنّه فنان يحاكي المراهقين بداية... فهل يربح معركة ألبوم جديد يبقيه دائما الفنّان الثابت في أذهان الناس على مرّ الأجيال؟

ذات صلة

الصورة
الموسيقار الراحل احسان المنذر /فيسبوك

منوعات

رحل اليوم الموسيقي والملحن اللبناني إحسان المنذر (1947 ــ 2022) بعد عقود من العمل الفني، ساهم خلالها بتشكيل هوية الساحة الموسيقية اللبنانية الحديثة.
الصورة
راغب علامة

منوعات

شارك الفنان، راغب علامة، صباح اليوم السبت، في حفل تخريج ضباط وأفراد من فوج "مغاوير" البحر في الجيش اللبناني، وذلك بدعوة رسمية وجهت لسفير الأمم المتحدة لجهة المُناخ.
الصورة
اكس فاكتور

منوعات

رحلة جديدة في اكتشاف المواهب الغنائية تطلقها MBC، التي يبدو أنّها تحاول الاستحواذ على جميع معظم برامج الهواة في العالم العربي
المساهمون