راسل براند على فيسبوك: كيف تبدأ ثورة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 نوفمبر 2014
5215A6C9-78B9-41E2-8774-847D5B8FD0D6
+ الخط -

نشر الممثل البريطاني راسل براند مقطعاً من مقابلته المصورة مع مجلة تايم الأميركية، في صفحته الرسمية على فيسبوك، الفيديو يأتي كجزء من الحملة الإعلانية الخاصة بتسويق كتابه "الثورة/Revolution". الكتاب الذي يدعو فيه إلى إسقاط الحكومات، والعمل على إلغاء الطبقية الاجتماعية بين غني وفقير من خلال توزيع الثروات، كما أنه ينتقد النظام الرأسمالي. الفيديو حصل على 864,240 مشاهدات، و20,799 لايك، و11,623 مشاركة في أقل من 20 ساعة.

"هذه الثورة لتجعل الحياة أكثر إثارة! الديمقراطية الحقيقية هي ما يجري في هونغ كونغ، أن يعتصم الشعب ليعبر عن رأيّه، في الانتخابات الأميركية، يربح الفريق الذي ينفق مالاً أكثر، فيقال له: "لديك مال أكثر، فإذاً هذه السلطة لأربع سنوات" ومن ثمّ تعاود العملية ذاتها، ويكسب الفريق السياسي ذو المال الأكبر" يقول راسل في مقابلته المصورة.

يعتبر راسل براند ناشطاً على الصعيد الإعلامي، ومعروف ببرنامجه على Youtube، الذي ينقل أخبار الشارع، ويقوم بتحليل آخر المستجدات السياسية الاجتماعية.

*الفيديو من الصفحة الرسمية على فيسبوك للممثل راسل براند.

ذات صلة

الصورة
تظاهرة سابقة في لندن أمام مقر الحكومة البريطانية (العربي الجديد)

سياسة

خرج العشرات في مدينة برايتون مساء اليوم الخميس في تظاهرة احتجاجية فجائية داخل محطة القطارات في المدينة، تنديدًا بالمجازر الإسرائيلية المستجدة بلبنان.
الصورة
المؤسس المشارك في حركة "بالستاين أكشن"، ريتشارد برنارد/سياسة/إكس

سياسة

يواجه ريتشارد برنارد، المؤسس المشارك في حركة "بالستاين أكشن"، ثلاث تهم تتعلق بدعم منظمة محظورة بموجب قانون الإرهاب في بريطانيا.
الصورة
حفل لفرقة ماسيف أتاك البريطانية في مدينة بريستول، 25 أغسطس 2024 (إكس)

منوعات

أضاءت ألوان العلم الفلسطيني، الأحد، متنزّه كليفتون داون في مدينة بريستول البريطانية، خلال عرضٍ موسيقي لفرقة ماسيف أتاك الشهيرة.
الصورة
تظاهرة ضد العنصرية في بريطانيا "اللاجئون هم موضع ترحيب هنا" في برمنغهام، 7 أغسطس 2024 (توماس كرايش/الأناضول)

سياسة

شارك آلاف المناهضين للعنصرية، الأربعاء، في تظاهرات جرت بمدن عدة في بريطانيا تنديداً بتظاهرات نظمها اليمين المتطرف في الأيام الأخيرة وتخلّلتها أعمال عنف.
المساهمون