رئيس يويفا: نهائي أبطال أوروبا في ملعب مُحايد!

20 أكتوبر 2016
هل يُلعب نهائي الأبطال خارج أوروبا (العربي الجديد)
+ الخط -

أعرب السلوفيني أليكساندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن رغبته في إحداث تغيير غير مسبوق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عبر تغيير ملعب المباراة النهائية للبطولة في المستقبل.

وكشف السلوفيني سيفيرين أنه يُفكر في إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا خارج القارة الأوروبية في المستقبل، وأقرب خيار هي مدينة نيويورك الأميركية، حيثُ سيكون هذا الأمر بمثابة تغيير شامل في تاريخ البطولة الأوروبية الأضخم والأقوى.

وأشار أليكساندر سيفيرين بعد اجتماعه مع أعضاء اللجنة الأوروبية في تصريحات أمام الصحافيين إلى أن الأمر ما زال مجرد فكرة، لكن يجب الحديث عنها الآن، خصوصاً أن 61 مباراة نهائية أقيمت في ملاعب أوروبية في وقت سابق وسيكون التغيير مفاجئاً.

وأشار رئيس "يوفا" سيفيرين إلى أن الذهاب من البرتغال إلى أذيبرجان هو نفسه مثل السفر إلى مدينة نيويورك الأميركية، وهذه بطولة أوروبية كبيرة ويجب التفكير جيداً في هذا القرار ودراسة التغيير من كل الجوانب قبل اتخاذ أي قرار في المستقبل.

في المقابل، كشف سيفيرين أن اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي يحدث اليوم بقرار من لجنة الاتحاد الأوروبي، ولا يتم اختيار الملعب على أساس تقني أو قرعة، وهو الأمر الذي من الممكن تغييره قريباً.

المساهمون