رئيس تشلسي يعلنها: "هيدنيك مدرباً للفريق بديلاً لمورينيو"

18 ديسمبر 2015
+ الخط -

أعلن رئيس نادي تشلسي الإنجليزي، رومان أبراموفيتش، اليوم الجمعة، تعيين المدرب الهولندي غوس هيدنيك مدرباً للفريق خلفاً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته مساء أمس الخميس.

وبحسب صحيفة "تليغراف" البريطانية فإن إعلان أبراموفيتش جاء خلال اجتماعه بلاعبي فريق كرة القدم مباشرة بعد نهاية الحصة التدريبية للفريق، حيث أسر لهم قدوم غيس هيدنيك إلى الفريق من أجل تدريب "البلوز" حتى نهاية الموسم.

وخلال الحديث القصير الذي دار بين مالك تشلسي ولاعبي الفريق وتواجد مترجم من النادي تم فيه شرح أسباب إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، موضحاً في ذات السياق أنه كان ضد قرار الإقالة لكن لم يكن أمامه خيارات أخرى، خاصة أن الفريق الإنجليزي يعاني من نزيف حاد في نقاطه وتراجع مؤثر في النتائج أدت لاقترابه بفارق نقطة واحدة إلى منطقة الهبوط.

المدرب الهولندي هيدنيك الذي وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، تمهيداً لقيادة الفريق، لن يتولى إدارة الفريق في مباراته أمام سندرلاند المقررة يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ لكنه سيبقى في لندن من أجل الحديث مع سيتف هولاند المساعد الوحيد لمورينيو الذي تم الإبقاء عليه في الجهاز الفني.

ولم يرتبط هيدنيك بأي فريق منذ رحيله عن تدريب المنتخب الهولندي بسبب نتائجه السيئة في مرحلة تصفيات كأس الأمم الأوروبية، فيما سيتولى ستيف هولاند وإيدي نيوتن القيادة الفنية للفريق اللندني خلال مواجهة سندرلاند السبت.

ويستعد تشلسي لمواجهة سندرلاند في ملعب "ستامفورد بريدج" معقل الفريق، في إطار الجولة السابعة عشرة من البريميرليغ حيث يبحث تشلسي عن الفوز لاستعادة الطريق الصحيح من حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً..
مورينيو يهرب مُتخفياً عن أعين الصحافة بعد قرار الإقالة

المساهمون