رئيس البرلمان العراقي يزور الرياض اليوم

15 مارس 2016
لم يكشف الجبوري عن هدف زيارته (Getty)
+ الخط -
استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة، ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، ولم يتم الكشف عمّا دار خلال الاجتماع، ولكن وكالة الأنباء السعودية الرسمية قالت، إنه تم خلاله بحث العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون البرلماني بين البلدين.

وحضر الاستقبال الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور، عادل الطريفي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان. كما حضره عدد من الوزراء وأعضاء البرلمان العراقي.

من جانبها، أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية العراقية، في وقت سابق، عدم اطلاع الجبوري لها على فحوى زيارته إلى السعودية، التي تأتي بدعوة رسمية من مجلس الشورى السعودي.

واصطحب الجبوري معه خلال الزيارة عدداً من أعضاء مجلس النواب، وبحسب مجلس الشورى السعودي، فإن الهدف الرئيسي للزيارة هو استعراض العلاقات بين السعودية والعراق، فضلاً عن العلاقات بين البرلمان العراقي ومجلس الشورى وسبل تنميتها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، أكد في آخر تصريحاته الرسمية قبل سفره للسعودية، أن المرحلة الثانية بعد التحرير والتي تتمثل بالاستقرار والإعمار هي الأهم والأخطر، وقال في مؤتمر صحافي عقده في الرمادي: "الجهود الهندسية والعسكرية مستمرة في رفع المخلفات الحربية، ولا بد من مساهمة المجتمع الدولي في إعادة إعمار واستقرار المحافظة".

اقرأ أيضاً العراق: الجبوري يتوعد بهزيمة قريبة لـ"داعش" في الأنبار
المساهمون