رأسية "فان بيرسي" تتحوّل إلى مشهد كارتوني ساخر

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
14 يونيو 2014
B0FD6B04-E175-41D0-B368-BA868EAE3316
+ الخط -

تحوّل الهدف الرائع الذي أحرزه، النجم الهولندي روبن فان بيرسي، لمنتخب بلاده في مرمى المنتخب الإسباني خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس العالم؛ إلى مشهد كارتوني ساخر، وذلك في الوقت الذي أثار فيه عاصفة من الإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي.


وفرض "فان بيرسي" نفسه نجماً للمباراة من دون منازع، حين قاد منتخب بلاده الى الثأر من هزيمته في نهائي كأس العالم الماضية أمام إسبانيا، حيثُ شهدت بطولة كأس العالم أول مفاجأة "مونديالية" من خلال إذلال أبطال العالم بخمسة أهداف أحرز منها "الروبن هود" هدفين.


وأثارت الرأسية التي أحرز من خلالها النجم الهولندي، روبن فان بيرسي، هدف التعادل لمنتخب بلاده في المباراة التي أقيمت على ملعب "فونتي نوفا أرينا" في سان سالفادور دي باهيا؛ ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

وحسب إحصائية نشرها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن الهدف الأول لفان بيرسي، جذب وحده حوالي 183 ألف تغريدة خلال دقيقة واحدة، وذلك في الوقت الذي أثار فيه فوز منتخب بلاده، خلال بث المباراة حوالي 8 ملايين و300 ألف تغريدة حول العالم.

ولعل اللافت في التغريدات التي انتشرت على "تويتر" أنّ عُشاق كرة القدم من شتى أرجاء الكرة الأرضية قد حولوا الهدف الذي أحرزه "الكوبرا" إلى لقطات ساخرة، إذ شبّه "الجمهور" نجم مانشستر يونايتد بالشخصية الكارتونية الخارقة "سوبر مان" تارة، وبشخصية "بات مان" الخيالية تارة أخرى.

 

في حين أقدمت بعض الجماهير على صنع مشهد كارتوني قصير يجمع بين "فان بيرسي" وحارس مرمى المنتخب الإسباني، إيكر كاسياس، بدا فيه المهاجم الهولندي كأنه شخصية "سوبر مان" الشهيرة، وحلّق فيه عالياً نحو السماء، قبل أن يضع الكرة في مرمى كاسياس.
 

ذات صلة

الصورة
يولندا دياز خلال مؤتمر صحفي في مدريد، 24/4/2023 (كارلوس لوخان/ Getty)

سياسة

قالت نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز إن "فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر"، في تصريح أدانته إسرائيل، بعد تحرك إسبانيا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
الصورة

مجتمع

أبدت جامعات إسبانيا، الخميس، استعدادها لتعليق تعاونها مع أي مؤسسة تعليمية إسرائيلية لا تعرب عن "التزام واضح بالسلام"، مع احتدام الحرب على غزة.
الصورة

سياسة

منعت السلطات الهولندية، يوم الخميس، الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، من أجل إلقاء كلمة في جامعة أمستردام، والمشاركة بفعاليات أخرى.
الصورة

سياسة

ذكرت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية (آر تي إي)، أن أيرلندا وإسبانيا ودول أخرى أعضاء بالاتحاد الأوروبي تدرس الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو الجاري.
المساهمون