ديوكوفيتش يتابع الهيمنة...شارابوفا تتراجع..وسيرينا تحافظ على الصدارة

11 يناير 2016
ديوكوفيتش حقق لقب بطولة قطر المفتوحة (العربي الجديد)
+ الخط -

عادت عجلة التنس للدوران من جديد، بعد فترة قصيرة من الراحة، وبدأت البطولات التحضيرية للغراند سلام، لا سيما أستراليا المفتوحة، والتي باتت على الأبواب، ومع فوز بعض اللاعبين بعدة ألقاب في الفترة الحالية، صدر، اليوم الاثنين، التصنيف العالمي الجديد للاعبي التنس المحترفين.

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتس هيمنته على صدارة التصنيف، خصوصاً بعد فوزه في بطولة قطر المفتوحة للتنس، يوم السبت الماضي، وبقي البريطاني أندي موراي في المركز الثاني، فيما حلّ السويسري روجر فيدرر ثالثاً، وخلفه مباشرة مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في المركز الرابع.

أما النجم الإسباني، رفائيل نادال، فقد احتل المركز الخامس، تلاه التشيكي توماس برديتش في المركز السادس، وتقدم الياباني كي نيشيكوري مركزاً واحداً، وأصبح سابعاً، فيما تراجع ديفيد فيرير إلى المركز الثامن، وحلّ الفرنسيان، ريشار غاسكيه وجو ويلفريد تسونغا في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

ولدى السيدات، حافظت النجمة الأميركية المخضرمة، سيرينا ويليامز، على الصدارة، وحلّت خلفها مباشرة الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني، وأتت الإسبانية جاربين موغوروزا بلانكو ثالثةً، وتقدمت البولندية أجنيشكا رادفانسكا من المركز الخامس إلى الرابع، والذي فقدته الروسية ماريا شارابوفا، وتقدمت الألمانية أنجليكه كيربر من المركز العاشر إلى السابع.

وفقدت الأميركية فينوس وليامز ثلاثة مراكز، بعدما تراجعت من المركز السابع إلى العاشر، وحلت التشيكية بترا كفيتوفا سادسة، بينما جاءت الإيطالية فلافيا بنيتا في المركز الثامن، تلتها التشيكية لوسي سفاروفا في المركز التاسع.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. "شِجار ولكمات" بين متسابقين في سباق للدراجات النارية!