ديبارديو: فيلمي القادم تونسي، وبوتين ليس دكتاتوراً

18 مايو 2014
ديبارديو مكرّماً في مهرجان الفيلم الروسي في فرنسا-2013/ديدييه بافاريل/وايرايميدج/Getty
+ الخط -

قال الممثّل الفرنسي، جيرار ديبارديو، إنّه سيشارك في الفيلم الجديد للمخرج التونسي، عبد اللطيف كشيش، حامل السعفة الذهبية في "مهرجان كان 2013"، الذي سيتمّ تصويره في مدينة الحمامات التونسية، خلال ثلاثة أشهر، انطلاقاً من شهر أغسطس/آب القادم.

يروي الفيلم قصّة شابّين عربيين، وقد يحمل عنوان " الجرح"، وهو اقتباس عن رواية "الجرح الحقيقي" للكاتب الفرنسي "فرانسوا بيغودو"، وهو العمل الأوّل لكشيش بعد نيله سعفة كان الذهبية عام 2013 عن فيلمه "الأزرق، اللون الأكثر دفئاً". 

وأعرب ديبارديو عن سعادته بالعمل مع مخرج "حسّاس" مثل كشيش، وقال مازحاً: "إذا كان سيعيد تصوير كلّ لقطة 25 مرّة كما يفعل دائماً، فسأصبح بالتأكيد مريضاً".

وقد بدأ أمس عرض فيلم "نيويورك ترحّب بكم"، وفيه يلعب ديبارديو دور السياسي الفرنسي دومينيك ستراوس خان، المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي، والذي تعرّض عام 2011 لفضيحة مدوّية، حين ادّعت عاملة فندق في نيويورك عليه بتهمة الاعتداء الجنسي، مما اضطره إلى الاستقالة من منصبه، وحطّم أحلامه السياسية، وتحديداً الترشّح للرئاسة الفرنسية.

و قال ديبارديو، في حواره مع مجلة "تيليراما"، إنّ القضية في حدّ ذاتها لا تعنيه، ولكنّ مأساة الرجل هي التي أغرته بخوض التجربة. وينتظر أن يثير عرض الفيلم ردوداً كثيرة وأن يحقّق إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

كما تعرّض الممثل العالمي في هذا الحوار إلى تفاصيل كثيرة من حياته، وقال إنّه أقلع عن شرب الكحول منذ خمسة أشهر، وفسّر حبّه للمال بالحرمان الذي عرفه صغيراً، وفيما يتعلّق بتحوّله إلى الإقامة في روسيا هروباً من الإجحاف الضريبي في فرنسا، قال إنه يستنكر "هجوم الكلاب"، وفق تعبيره الحرفي، قاصداً الحملات الصحافية القوية التي استهدفته، ولكنّه كان سعيداً بدفاع صديقته الممثلة "كاترين دي نوف" عنه. وسئل ديبارديو إن كان يعتبر بوتين دكتاتوراً، فأجاب: "الدكتاتور يجوّع شعبه، وبوتين لا يفعل، لذا فهو ليس دكتاتورا".

المساهمون