دليل أخبار الجاليات

06 سبتمبر 2015
تعلم اللغة مدخل لسوريي البرازيل(Getty)
+ الخط -
• نشطت مؤسسات المجتمع المدني البرازيلية والعربية في الضغط على الحكومة البرازيلية لرفض استقبال سفير دولة الاحتلال القادم من مستوطنات الضفة المحتلة. وتصر تلك المنظمات على ملاحقة السفير الجديد لدى البرازيل باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه كمحتل لأرض عربية.
• تُوّج الفريق اللبناني البرازيلي بطلاً بكأس كرة القدم للصالات لعمر 17 سنة في مدينة دو اغواسو البرازيلية بتاريخ 17/08/2015 وقد شارك عدد من أبناء الجالية العربية واللبنانية لمشاهدة المباراة في أجواء من الحماس والفرح، وكانت النتيجة في التصفيات 5 – 0.
• تتفاعل الجالية اللبنانية في "النادي اللبناني الأميركي" بمدينة ديربورن مع الحراك الشعبي في بلدها من خلال نشاطات عدة يقيمها شباب الجالية وأهمها وقفات تضامنية ترفع شعارات
مؤيدة لمطالب حراك بيروت.
• ما يزال عدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين في السويد ينظمون وقفات اعتصامية أمام مكاتب دائرة الهجرة وخصوصاً في مالمو حيث ينتظر المئات منذ 4 سنوات للبت في طلبات إقاماتهم فيها. وعادة ما تترك السلطات السويدية طلبات لجوء الكثيرين معلقة بدون بت فيها لسنوات عدة، وخصوصاً مع اللاجئين الذين حضروا من غزة وغيرها.

• بدأ بكوبنهاغن رسمياً تطبيق قانون حق ازدواجية الجنسية، حيث أصبح بإمكان المواطن بدءاً من الأول من سبتمبر/ أيلول الحالي حمل أكثر من جنسية. وهو أمر يهم بعض أبناء الجاليات العربية والتركية ممن يشترط في القانون السابق إحضار تخل خطي عن جنسياتهم الأصلية لحمل الجنسية الدنماركية.
• ينشط "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" لدعم القطاع الصحي والمشافي في فلسطين، وفي هذا الاتجاه قام وفد برئاسة الدكتور محمد أبو ندى رئيس مكتب غزة في التجمع بزيارة القطاع مع وفد كبير من الأطباء الفلسطينيين لبحث حاجات القطاع ومشافيه ليسهم الأطباء الفلسطينيون في أوروبا في المساعدة على تأمينها.
المساهمون