دعوى قضائية في الأردن لتضرر القطتين دعبول وبوسي نفسياً

01 يوليو 2020
قضية القطتين غير مسبوقة في الأردن (Getty)
+ الخط -

في حادثة غريبة وغير مسبوقة في الأردن لجأت سيدة إلى القضاء بسبب معاناة قطتيها من ضرر نفسي.

وقال المحامي أسد الشواهين لـ"العربي الجديد" إن موكلته تركت قطتيها (اسماهما دعبول وبوسي) في مكان مخصص لرعاية الحيوانات في محافظة إربد قبل أن تسافر في رحلة سياحية الى تركيا لمدة شهر، وحين عادت فوجئت بأن القطتين في وضع نفسي سيئ وبائستين نتيجة سوء المعاملة الذي تعرضتا له.

وأضاف أن القطتين ترفضان الطعام مما دفع موكلته فوراً لفحصهما صحياً ونفسياً، وإجراء التحاليل المخبرية والطبية اللازمة.

وأوضح الشواهين أنه طالب بتعويض عن الضرر المادي والمعنوي لموكلته، لافتاً إلى أن القرار للمحكمة،  والأمر مرتبط بلجان الخبرة التي تقدر الأضرار.

واستغرب الشواهين اهتمام الإعلام بهذه القضية، مقارنة بقضايا أخرى يترافع بها أمام محكمة أمن الدولة، تتعلق بدخول أردنيين إلى أراضي فلسطين المحتلة.

وحول تفاصيل القضية المرتبطة بالقطتين قال إن  الفحوص الطبية تبين تعرض القطتين الى سوء رعاية، ما تسبب بأثر نفسي على مالكتهما، فقررت رفع دعوى قضائية بحق دار الرعاية خلال شهر فبراير/شباط الماضي، مبيناً أنه تم عقد أربع جلسات للنظر في القضية المرفوعة حتى الآن في محكمة صلح إربد بحسب أصول المحاكمات المتبعة.

ولم يسبق أن تم قبول مثل هذه القضايا من قبل المحامين ولا حتى الهيئات القضائية، وشدد المحامي على أن مالكة القطتين تعرضت بدورها لضرر معنوي ومادي، نتيجة ما وقع من إيذاء على قطتيها.

المساهمون