دعوى قضائية ضد الحكم ريتزولي بتهمة "الانحياز ليوفنتوس"

22 مارس 2016
+ الخط -

دفع جنون كرة القدم أحد المحامين في إيطاليا من مشجعي نادي نابولي، إلى رفع دعوى قضائية ضد الحكم الشهير نيكولا ريتزولي، بداعي انحيازه للغريم يوفنتوس.

وقرر المحامي لويجي جيوردانو، التقدم بالدعوى، بعد اللقاء الذي فاز فيه يوفنتوس على جاره تورينو 4-1، مما عزز صدارته للكالتشيو، وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "واجبي كمحام ومشجع دفعني إلى رفع الدعوى، وأثق في قضاء تورينو".

وطالب جيوردانو في دعواه، الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بالتحقيق في انتهاكات ريتزولي لمبادئ وقيم التحكيم والنزاهة، واتهمه بالغش الرياضي، وإلحاق الضرر بنادي تورينو، وكذلك بناديه نابولي الطامح إلى التتويج بلقب الدوري.

وألغى ريتزولي هدفا صحيحا لماكسي لوبيز، مهاجم تورينو، بداعي التسلل، كما تغاضى عن طرد بونوتشي مدافع اليوفي، وفقا للمحامي الغاضب.

ويتصدر يوفنتوس الدوري الإيطالي قبل ثماني جولات على النهاية بفارق ثلاث نقاط عن نابولي، ويبدو في طريقه إلى اللقب الخامس على التوالي، بينما يحلم النادي الجنوبي بأول لقب منذ عهد مارادونا.

ويصنف ريتزولي ضمن أفضل حكام العالم حاليا، حيث أدار نهائي آخر كأس عالم بين الأرجنتين وألمانيا، كما أدار العديد من المباريات الهامة في دوري أبطال أوروبا وقمما في المنطقة العربية.

اقرأ أيضا..
محرز أقوى من سكولز وغيغز!

المساهمون