دبلوماسي: الإمارات لم تمنع تأشيرات العمالة المصرية

17 أكتوبر 2014
الإمارات دعمت سلطات الانقلاب في مصر(أرشيف/Getty)
+ الخط -
نفى دبلوماسي مصري أن تكون الإمارات أصدرت قراراً بمنع تأشيرات دخول لمصريين، أو عدم منحهم تأشيرات عمل، مؤكدا أن هناك توجهاً لدى الدولتين لإجراء مزيد من التسهيلات فيما يتعلق بمنح التأشيرات.
وقال السفير المصري تامر منصور، في تصريح لوكالة الأناضول، إن "كل ما يثار حول منع الإمارات دخول المصريين الأقل من 40 عاماً لأراضيها وعدم منحهم تأشيرات العمل غير صحيح، والعلاقات بين البلدين مميزة، بل إن هناك توجهاً لتقديم مزيد من التسهيلات لتأشيرات المواطنين".
ولم يوضح السفير المصري طبيعة هذه التسهيلات غير أنه أوضح أن "اللجنة القنصلية المشتركة بين البلدين بصدد بحث هذه التسهيلات، والعمل على تنفيذها، خلال اجتماعها المقبل، قبل نهاية العام الحالي".
ونشرت مواقع إخبارية مصرية محلية، مؤخراً، أنباءً عن قرار إماراتي، نقلاً عن وسائل إعلام جزائرية، بعدم منح تأشيرات دخول للمصريين أو الجزائريين أقل من 40 عاما وعدم منحهم تأشيرات عمل.
ويقدر عدد الجالية المصرية في الإمارات يقدر بـ 340 ألف شخص، يعملون في مجالات مختلفة كشركات المقاولات، والطب والهندسة، وغيرها، بحسب تامر منصور.
وكانت الإمارات من أوائل الدول التي أعلنت دعمها للسلطات في مصر، وساعدتها اقتصادياً وسياسياً، عقب الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، في 3 يوليو/ تموز 2013.
المساهمون