خيسي رودريغيز ممنوع من الانتقال للبرسا.. لهذا السبب

03 اغسطس 2016
خيسي رودريغيز ممنوع من الانتقال للبرسا (Getty)
+ الخط -


أكدت تقارير صحافية فرنسية وإسبانية أن ريال مدريد فضل وضع بند يمنع تعاقد برشلونة مع لاعبه السابق خيسي رودريغيز المنضم حديثاً إلى باريس سان جيرمان، وهو نفس ما قامت به إدارة النادي الملكي قبل انتقال الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل عامين.

وكان الريال قد توصل لاتفاق بشأن بيع لاعبه الشاب إلى سان جيرمان مقابل 25 مليون يورو، حسب تقارير صحافية إسبانية، وذلك بعقد يتمد لأربعة مواسم مع إمكانية إضافته لموسم آخر، ولكن الريال أضاف بندا في العقد يفيد بعدم انتقال اللاعب إلى برشلونة في حالة رحيله عن الفريق الباريسي.

وبالرغم من عدم إبداء البرسا أي رغبات في ضم خيسي (23 عاما)، إلا أن الريال فضل وضع البند على سبيل الاحتياط، خاصة أن اللاعب ستكون أمامه فرصة رائعة للظهور بشكل أكبر تحت قيادة الإسباني أوناي إيمري في الدوري الفرنسي.

ولم تكن هي المرة الأولى التي يضع فيها الريال هذا البند، حيث قام بخطوة مشابهة لدى انتقال الأرجنتيني أنخل دي ماريا إلى مان يونايتد، بعدما وضع بندا يجبر "الشياطين الحمر" على دفع 30 مليون يورو، في حالة بيع اللاعب إلى برشلونة في الفترة ما بين 2017 إلى 2020.

يشار إلى أن خيسي قد رحل عن الريال بحثا عن فرص أكبر للعب، ووجد ضالته في باريس سان جيرمان الذي يبحث عن مهاجم يسد الفراغ الذي تركه رحيل كل من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي.

المساهمون