خلل تحديث "آبل" iOS10 يُغضب المستخدمين

14 سبتمبر 2016
تكررت الأزمات التي تواجه "آبل" (ستيفين لام/Getty)
+ الخط -
أثارت تحديثات جديدة أطلقتها "آبل" لنظام تشغيل iOS غضب المستخدمين حول العالم. إذ اشتكوا من مشكل عام في الجهاز أثناء محاولة تحميل نسخة iOS 10 الجديدة على أجهزتهم.

وباتت النسخة الجديدة متوافرة منذ أمس الثلاثاء، وحملت مجموعة من التحديثات المختلفة لكن المشكلة الجديدة قد تنسف مجهودات الشركة خصوصاً مع تكرار أزمات هزت صورة الشركة أخيراً. 

وأوضح موقع "ذا فيرج" التقني، أن عدداً من مستخدمي "آيفون" و"آيباد" اشتكوا من أن خللاً يصيب الأجهزة أثناء عملية تحميل النسخة الجديدة من نظام التشغيل. فتظهر رسالة خطأ على الأجهزة تخبر المستخدمين بضرورة ربط الجهاز مع حاسوب لاستكمال العملية.

وللتمكن من متابعة العملية بالطريقة الصحيحة، يكفي اتباع الخطوات التي نشرتها الشركة عبر موقعها الرسمي في هذا الرابط.

ونقل الموقع عن متحدث باسم "آبل" قوله "عانينا من مشكل قصير مع عملية التحديث. وقد أثر ذلك على عدد صغير من المستخدمين خلال الساعة الأولى من بداية عملية التحميل. لقد تم حل المشكل بسرعة ونحن نعتذر من هؤلاء المستخدمين".

ورغم أن الشركة قد أعلنت عن حل المشكلة إلا أنها تلقت الكثير من النقد بعدما اجتاحت موجة غضب مواقع التواصل الاجتماعي.


ويأتي هذا في وقت تلقت فيه شركة "آبل" أكثر من ضربة مست صورتها. إذ أعلنت عن إطلاق جهاز "آيفون 7" الجديد والذي لقي الكثير من التعاليق الساخرة. وانتقدت المواقع التقنية والخبراء الجهاز واعتبروه مفتقداً لحس الابتكار الذي لطالما امتازت به الشركة. كما يأتي ذلك على بعد أسابيع من أزمة لم تنتهِ بعد، بعدما اشتكى المستخدمون من خلل في أجهزة "آيفون 6" شلّ شاشة اللمس وجعل الهاتف غير صالح للاستخدام.


(العربي الجديد)








دلالات
المساهمون