خفايا صفقة بالوتيلي..العقل المدبر غالياني..وقصة الاتصال بالرئيس

25 سبتمبر 2015
بالوتيلي نال إعجاب الجميع في ميلان (العربي الجديد)
+ الخط -

نشرت صحيفة لاغازيتيا ديلو سبورت الإيطالية، حوراً مثيراً دار بين الرئيس الحالي لنادي ميلان الإيطالي، سيلفيو برلسكوني، ونائبه العقل المدبر للصفقات في النادي اللومباردي، أدريانو غالياني، وذلك قبيل إغلاق باب الانتقالات الصيفية هذا الموسم.

وقالت الصحيفة إن الاتصالات والتشاورات دارت لثلاثة أيام وذلك بهدف شراء مهاجم للفريق، بعد حسم صفقتي خط المقدمة، واللتان تمثلتا بكارلوس باكا لاعب إشبيلية السابق، والبرازيلي السريع أدريانو. وأجرى برلسكوني مكالمة هاتفية أولى مع غالياني جاء فيها بحسب الصحيفة: "علينا شراء مهاجم، نحن بحاجة لاسم آخر، لكن أوصيك غالياني لقد صرفنا الكثير من المال حتى هذه اللحظة".

وأغلق الرئيس الهاتف، وكان يعلم في سرّه أن غالياني يقرأ ما بين السطور أفكاراً مخفية، حيث أن الأخير يعرف دائماً كيف يدرس الأوضاع، كما الماضي، والوضعية هذه المرة مختلفة، فقد صرفت الإدارة الكثير من الأموال على الصفقات التي أبرمت في تلك الآونة، وكان عليه إيجاد لاعب لا يكلف الكثير، على أن يكون سنداً للنادي.

واعتمد غالياني على حدسه، واتصل في المرة الثالثة بالرئيس وقال له: "لدي فكرة أيها الرئيس، وقد تكون مفيدة جداً، هو اسم يمكن الحصول عليه بعقد إعارة، وسيدفع ناديه نصف رابته أيضاً"، فأجاب برلسكوني باستغراب: "حقاً؟ هذا يبدو مستحيلاً، أطلعني من هو؟"، فطلب غالياني منه الجلوس في حال كان وقفاً، ففعل الرئيس، ومن ثم قال له: "اللاعب هو ماريو بالوتيلي"، وكان الأخير قد تألق في الفترة الأولى في ميلان قبل أن يرحل إلى ليفربول ويعيش أياماً سوداء، وفي تلك اللحظة أجاب برلسكوني: " تمام، لنأخذه الآن"، فأقدم العقل المدبر غالياني بعد ذلك بالاتصال بمينو رايولا، لبدء المفاوضات.

ولكن تبقّى عليهم مهمة واحدة، وهي إقناع المدرب سينسيا ميهايلوفيتش، الذي يريد التحدث مع اللاعب، فجرى لقاء سري في فلورنسا، وتعهد بالوتيلي بالتزام القوانين، وبعد محادثات يومين بين إدارة الرديز ورايولا، تمت الصفقة بنجاح، وقام ميلان بالخطوة الإنقاذية للسوبر ماريو، والذي استطاع حتى هذه اللحظة أن ينال إعجاب الجميع في نادي الروسوينيري.

اقرأ أيضاً:كارثة في برشلونة..3 رباعيات في غضون أقل من شهرين!

المساهمون