#خطفوا_العريس.. المصريون رهائن لدى عصابات السلطة

12 نوفمبر 2015
عروس بدر ووالدته في حالة ذهول(تويتر)
+ الخط -
قاع جديد يصل إليه بطش النظام المصري، فبعد انتظار أربع سنوات، هي عمر خطوبة بدر وأبرار، وفي اليوم الموعود، قررت أجهزة أمنية باطشة، إنهاء هذا الفرح نهاية أصعب من نهايات المخرج صلاح أبوسيف الحزينة.
بدر الجمل، الشاب السكندري الذي كان لا يعرفه سوى أهله، جاءت داخلية الانقلاب لتجعله بين عشية وضحاها مرثية على منصات التواصل، عقب خطفه من زفافه، لينطلق سريعًا وسم #خطفوا_العريس ليحتل قمة قائمة الأكثر تداولاً على "تويتر".
شقيق عروس بدر، وصف ما حدث في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز مطر، وكيف تم اختطاف العريس، بواسطة مدنيين مسلحين، يستقلون ميكروباص أجرة، قاموا بشهر أسلحتهم في وجه أهل الفرح، وخطفوا بدر من سيارته بجوار عروسه، في الوقت الذي تحمي فيه الشرطة الأفراح الشعبية.
وقال إن عروس بدر ووالدته في حالة ذهول، مشددا على أنه مهما حدث، سيظلون يرددون: "يسقط يسقط حكم العسكر حتى آخر نفس"، ولم يجد مطر غير جملته الشهيرة ليرد عليه "الله غالب".


الحساب الرسمي لحركة 6 ابريل نشر تدوينة لخصت عمليات الخطف والاعتقال والتنكيل في اليومين الماضيين، وعلق عليها قائلاً "إحنا رهاين عند عصابات مسمية نفسها سلطة ودولة".
الحقوقي والإعلامي هيثم أبوخليل، لم يجد تفسيرا لما حدث سوى ​قوله "لماذا تم اعتقال العريس بدر رجب من حفل زفافه؟ لأننا بنتعامل مع أحط أنواع البشر". الناشط نادر السيد نشر صورة والدة بدر وهي تحتضنه أثناء الزفاف، وعلق قائلًا: "مامته كانت بتحضنه اوي وفضلت تعيط وكأنها كانت حاسه".

المساهمون