خسائر كبيرة لقوات النظام السوري في حلب وحمص

09 ديسمبر 2016
النظام يفقد عدداً كبيراً من عناصره (جورج أورفلان/فرانس برس)
+ الخط -
قالت مصادر محليّة إن قوات النظام السوري تكبّدت خسائر بشرية كبيرة، اليوم الجمعة، خلال المعارك مع المعارضة المسلحة في شرق مدينة حلب المحاصر.

وفي حديث لـ"العربي الجديد"، أوضح فراس بدوي من مركز حلب الإعلامي "أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من قوات النظام السوري والمليشيات الطائفية التابعة لها، خلال صد المعارضة السورية المسلحة لهجماتها على الأحياء في شرق مدينة حلب، وكان معظمهم في جبهات حي الشيخ سعيد".

وأضاف بدوي أن المعارضة تمكّنت خلال الاشتباكات من أسر سبعة عناصر من قوات النظام والمليشيات، موضحا: "أنّ الأسرى من بينهم عراقي الجنسية، بينما البقية سوريو الجنسية، ومن بينهم ثلاثة من الشباب الذين خرجوا من المنطقة المحاصرة مؤخرا، وقام النظام بتجنيدهم وإقحامهم مباشرة في جبهات القتال".

ونشر ناشطو المعارضة السورية على مواقع الإنترنت تسجيلا مصورا لشخص قالوا إنه أحد الأسرى الذين ألقت المعارضة المسلحة القبض عليهم في حي الشيخ سعيد بحلب، بينما ذكرت مصادر محلية أن عدد القتلى في صفوف النظام بلغ 70 قتيلا اليوم الجمعة.

من جانبه أعلن فصيل "جيش الإسلام" عن صدّ محاولة اقتحام لقوات النظام على جبهة حي المعادي في الأحياء الشرقية بحلب، وتدمير دبابتين وسيارة نقل بداخلها عدد من الجنود.

وفي سياق متّصل، قال "جيش الإسلام" إنه قتل وجرح عدداً من عناصر قوات النظام، جراء استهدافهم برصاص القناصات على جبهة بلدة الريحان في ريف دمشق الشرقي.

وأعلن الدفاع المدني السوري عن استهداف مركز له في مدينة كفرنبل بريف إدلب، بغارة من الطيران الحربي التابع للنظام السوري، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.

وقالت مصادر محلية إن عنصرين من الدفاع المدني في مدينة إدلب وعدداً من المدنيين أصيبوا بجراح جراء غارة من طيران النظام الحربي بقنابل عنقودية على منطقة حاجز الرام في المدينة.

 

 

المساهمون