خاص جيل: أمن الدولة ينكل بمعتقلي "استقبال طرة"

18 ابريل 2017
سجن طرة (فرانس برس)
+ الخط -
قالت مصادر خاصة لـ"جيل" إن جهاز أمن الدولة المصري قام بتعذيب مجموعة من المعتقلين بعنبر "ج"، بسجن استقبال طرة، في العاصمة القاهرة بسبب أحداث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية.
وأضافت المصادر أن المعتقلين يزيد عددهم عن 10 أشخاص، قضوا ما يقرب من 4 أشهر مختفين قسريا، قبل أن تحقق معهم النيابة وتقرر حبسهم في تهم أخرى لا علاقة لها بالتفجيرين الأخيرين، لكن أفرادا من جهاز أمن الدولة جاؤوا إلى السجن للتحقيق معهم مرة أخرى، في محاولة على ما يبدو لتتبع أي خيوط قد تقود إلى كشف المجموعة المسؤولة عن تفجير الكنيستين، أو تلفيق تهمة التورط في الأحداث الأخيرة لهم.

وبينت المصادر لـ"لجيل" أن ذلك الأمر يحدث للمرة الأولى في تاريخ السجون، فمن الطبيعي ألا يتعرض أي مسجون إلى استجواب من قبل الأجهزة الأمنية بعد إيداعه السجن، لأنه يصبح في عهدة النيابة العامة.

وحصل "جيل" على أسماء 4 من المعتقلين الذين تعرضوا للتعذيب وهم: عبدالمنعم أنور، محمد محمود عبد الغفار الإمام، وليد الكوشي، أحمد إبراهيم قاسم.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت عن مكافأة بقيمة 500 ألف جنيه مصري لمن يدلي بمعلومات تساهم في القبض على العناصر المتورطة في الحادث، الذي أسفر عن مقتل نحو 44 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين.
المساهمون