حملة حجب الثقة عن بارتوميو رئيس برشلونة تنجح.. والانتخابات على الأبواب

17 سبتمبر 2020
ينتظر الجميع إعلان بارتوميو استقالته قبل حجب الثقة عنه (نوليا دينيز/Getty)
+ الخط -

نجح أعضاء نادي برشلونة بكسب الرهان، بعدما استطاعوا جمع التواقيع المطلوبة في الوقت المحدد من أجل سحب الثقة من رئيس الفريق الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، لكي تتم بعدها الدعوة لانتخابات مبكرة لاختيار مجلس إدارة جديد لـ"البلاوغرانا".

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن حملة سحب الثقة أطلقها عدد من أعضاء نادي برشلونة في الأيام القليلة الماضية، ورفعوا شعار "أكثر من مجرد حملة"، ونجحوا بجمع 20731 توقيعا، لكن عليهم الانتظار من أجل تدقيق التواقيع، التي يجب أن تكون 16500 توقيع صحيح، حتى يتم حجب الثقة عن بارتوميو، وتنظيم انتخابات مبكرة.

وأضافت أن هدف الحملة كان العمل على إنقاذ نادي برشلونة من التدهور الكبير الذي شهده الفريق خلال الفترة الماضية، عقب الابتعاد عن تحقيق الانتصارات، والمشاكل التي خلقتها إدارة بارتوميو مع العديد من النجوم، وعلى رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي.

وأوضحت أن أعضاء نادي برشلونة، الذين وقعوا على حجب الثقة على الرئيس بارتوميو ومجلس إدارته، يرون أن من واجبهم العمل على حماية الفريق، الذي يعاني اقتصادياً، وبخاصة تهم الفساد التي باتت تلاحق الرئيس في الفترة الأخيرة، حول تربحه من صفقات وهمية.

وختمت أن أعضاء نادي برشلونة، الذين جمعوا التواقيع المطلوبة سلموا الأوراق إلى لجنة مختصة في مقر الفريق الكتالوني من أجل تدقيقها، وبعدها سيتم الإعلان عن نتائجها، لكنهم متأكدون من أنهم قاموا بجمع العدد المطلوب الذي يحجب الثقة عن بارتوميو ومجلس إدارته.

المساهمون