حلم وأمل (11)..حين غمرت السعادة وجه طفل..بعد رؤية توتي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 أكتوبر 2015
47141531-910B-45B7-A125-80EA7215732D
+ الخط -

بدأ العد التنازلي للاحتفال بيوم الطفل العالمي. ومعه يستعيد "العربي الجديد" أجمل المواقف التي ظلت راسخة في ذاكرة الجماهير الرياضية، من مواقف مشرّفة وإنسانية رسمها نجوم وأساطير عالميون وعرب، بعضهم ساهم في زرع البسمة على محيَّا طفل حزين، وآخرون أعادوا الأمل في الحياة ليرسموا مستقبلاً جديداً. يوم الطفل أو عيده، ذكرى تستحق أن تنحني لها الهامات، لذلك نستعرض معاً أجمل تلك اللحظات الرائعة التي لن يتمكن مرور الزمن من محو معالمها.

يعتبر "الملك" فرانشيسكو توتي لاعباً محبوباً في بلده روما، بل إن اللقب الذي ذكرناه لم يأت من فراغ، فهو معشوق الجماهير في مدينة روما لدى الأطفال والشباب وكبار السن، وفي لقطة مذهلة قام توتي بنشر الفرحة على وجه طفل إيطالي، حين صافحه خلال مباراة في موسم 2014-2015 أمام نادي فيورنتينا على ملعب الأولمبيكو في ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا لكرة القدم.

ولم يتمالك الطفل الإيطالي أعصابه، فهو لم يصدق أن قائد نادي الذئاب مرّ من جانبه، فبدت عليه علامات الذهول، فالتفت إلى أًصدقائه ووضع يديه على رأسه وكأن الأمر كان بالنسبة له مجرد حلم صعب المنال، وكذلك فإن زميله الذي كان إلى جانبه لم يصدق نفسه.

ولدى توتي شعبية كبيرة في الدوري الإيطالي وحول العالم، خاصة لدى جماهير نادي روما، وهو الذي رفض الكثير من العروض المغرية للانتقال واللعب لفرق كبيرة، وفضّل البقاء صحبة ذئاب العاصمة لأكثر من 20 عاماً، وصنّفه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء السنة الماضية، كأكثر لاعب شعبية وجماهيرية في قارة أوروبا، متفوقاً على العديد من نجوم القارة العجوز.

اقرأ أيضاً:مورينيو يتجاهل رونالدو بعد ذكره لأفضل لاعبي العالم

ذات صلة

الصورة
سورية: محاولات لإنقاذ طفل عالق في بئر 8 يونيو 2024 (إكس)

مجتمع

أعلنت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنها بدأت عمليات إنقاذ طفل عالق في بئر في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب، شمال غربيّ سورية.
الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
برلسكوني

سياسة

رحل "عجوز روما"، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، بعد حياة مليئة بالضجيج على الساحة الإيطالية.
الصورة
نشطاء في روما/سياسة/تويتر

مجتمع

رمى نشطاء بيئيون، اليوم السبت، سائلاً أسود في مياه نافورة رومانية في ساحة "بياتزا دي سبانيا" بالعاصمة الإيطالية روما، خلال احتجاج تحدّثوا فيه عن سيناريو "نهاية العالم".
المساهمون