حارس أسترالي بـ"البريميرليغ" يتضامن مع محنة بلاده على طريقته

10 يناير 2020
ماثيو رايان حارس نادي برايتون الإنكليزي (Getty)
+ الخط -
تعهّد الحارس ماثيو رايان، حامي عرين منتخب أستراليا ونادي برايتون الإنكليزي، بتقديم التبرع لصالح بلاده التي تعاني، في الأسابيع الأخيرة، من حرائق الغابات المرعبة، وذلك ابتداء من مواجهة فريقه ضد إيفرتون، غداً السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ22 في "البريميرليغ".


وقطع رايان بالتبرع بمبلغ 500 دولار أسترالي عن كل صدة سيقوم بها في المباراة التي سيخوضها مع نادي برايتون ضد إيفرتون، أو كل صدة لأي حارس مرمى سيخوض مواجهة مع فريقه، في بقية مباريات الدوري الإنكليزي، إلى صندوق طوارئ حرائق الغابات في بلاده التي تُعاني بشكل كبير، بعد الدمار والخراب، وما خلفته من معاناة للبشر والحيوانات.

وكتب رايان، في تغريدة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سأقوم بالتبرع بمبلغ 500 دولار أسترالي لكل حارس سيقوم بتصدٍ في المباريات التي سيخوضها في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم"، مؤكداً أنّ الأموال ستكون موجهة لصندوق الطوارئ التابع لمنظمة تُعنى بإنقاذ الحياة البرية.

وأضاف: "شكراً للجميع على دعمكم الكبير حتى الآن. نحن حقاً نقدر امتنانكم وكرمكم. ومع ذلك لا تزال هناك منازل مفقودة، وحياة كل من الناس والحيوانات المفقودة في خطر، إلى جانب الخطر الذي يهدد مجتمعات بأكملها، والأعمال التجارية وأكثر".

وختم رايان تغريدته بقوله: "آمل أن نتمكن من الاستمرار بنفس هذه الطريقة، ومواصلة تشجيع الناس والتأثير عليهم من أجل جمع الأموال للمتضررين".

المساهمون