جودين ينضم إلى قائمة "اللاعبين المقنّعين"

11 فبراير 2015
جودين ينضم لقائمة اللاعبين حاملي الأقنعة (العربي الجديد)
+ الخط -

تعرّض المدافع الأوروجوياني دييجو جودين نجم أتلتيكو مدريد إلى إصابة قوية بأنفه خلال الدقائق الأولى من مباراة دربي العاصمة الإسبانية الأخيرة بالليجا أمام ريال مدريد، ورغم ذلك تحامل على نفسه وشارك في الفوز التاريخي برباعية نظيفة.

ولكي لا يضطر للغياب عن المباريات المقبلة للأتلتي بعد الالتحام العنيف مع اللاعب الألماني سامي خضيرة، سيضطر جودين لارتداء واقٍ للوجه لحماية منطقة الأنف، لينضم بذلك إلى قائمة "اللاعبين المقنّعين".

ويعتبر جودين ثالث لاعب من أتلتيكو يضطر لارتداء القناع الواقي هذا الموسم بعد زميليه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والإسباني خيسوس جاميز، بسبب إصابات مشابهة بكسر في الأنف.

ومن المتوقع ارتداء جودين لنفس قناع ماندزوكيتش الذي يزن 65 جراماً ومصنع من ألياف الكربون ليمنح اللاعب الراحة والأمان، كما أنه غير قابل للكسر أثناء الالتحامات في الملعب.

وسبق لفرناندو توريس أن ارتدى واقياً مماثلًا عام 2013 مع فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي، ومن نفس الفريق اللندني أيضاً لجأ اللاعب الألماني المعتزل مايكل بالاك لنفس الحل الوقائي حين انتقل لباير ليفركوزن.

أما عن أكثر اللاعبين ارتداءً للقناع الواقي في مناسبات مختلفة، فكان "قلب الأسد" وقائد برشلونة ومدافعه المعتزل كارليس بويول، حيث ارتداه ثلاث مرات في أعوام 2003 و2004 و2012.

المساهمون