جميل راتب غاضب بسبب ظهور غير لائق في إعلان خيري

29 مايو 2018
لم تتجاوز مدة ظهور راتب ثانيتين فقط (تويتر)
+ الخط -

أعرب الفنان جميل راتب عن استيائه الشديد من شكل ظهوره في الإعلان الخيري المخصص لأطفال مرضى السرطان، الذي أُعلن فيه عن تخصيص قسم به كصدقة جارية للفنان الراحل أحمد زكي.

وقال هاني تهامي مدير أعمال جميل راتب في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن "الفنان غاضب من شكل ظهوره في الإعلان، خاصة وأنه أرهق كونه استمر منتظراً في موقع التصوير ما يزيد عن ست ساعات، وهي مدة طويلة بالنسبة له وفي النهاية لم يكمل ظهوره على الشاشة سوى ثانيتين، وتم حذف كلامه عن الفنان الراحل".

وعن إبلاغه للقائمين على الإعلان بغضب الفنان القدير، قال تهامي إنه "لا توجد أي تعاقدات في الإعلانات الخيرية، لذا فالحديث لن يجدي".

وبث تهامي فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وبرفقته جميل راتب قال فيه الأخير إنه "قام بعمل الإعلان من أجل أحمد زكي، وأطفال مرضى السرطان، لكنه تحدث في الإعلان عن المشروع، ولم يتم عرض كلمته".


وشارك في الإعلان، الذي بدأ عرضه الأحد، كل من الفنانين أحمد حلمي وهند صبري وجميل راتب وشيرين رضا ونجوى إبراهيم ويسرا وعمرو سعد وهيثم أحمد زكي ومهجة عبد الرحمن ومحمد لطفي، ومعظم من شارك زكي في أفلامه، مثل منى زكي ووفاء سالم ومحمد نجاتي، وكانت الأغنية الدعائية للإعلان بصوت المطربة شيرين عبد الوهاب التي كتبها الشاعر أمير طعيمه، وتقول إحدى مقاطعها: "في فرق بين جسم بيمشي وروح مابتمشيش".

واحتوى الإعلان على مشاهد مؤثرة للفنان أحمد زكي الذي توفي عام 2005، من معظم أفلامه كما بكى كل من شارك في الحملة الإعلانية متأثرين بالذكريات التي جمعت بينهم وبين النمر الأسود.


الجدير بالذكر أن جميل راتب سبق وظهر مع الفنان أحمد زكي في بعض الأفلام، منها فيلم "البداية" عام 1986 و"شفيقة ومتولي" عام 1979 و"البريء" الذي أُنتج عام 1985.

المساهمون