جماهير الوداد توجه رسالة احتجاجية للاتحاد الأفريقي بطريقتها الخاصة

29 سبتمبر 2019
الوداد المغربي حظي بدعم جماهيره (Getty)
+ الخط -
ملأت جماهير الوداد الرياضي المغربي، مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء غربي المملكة، في المواجهة التي استقبل خلالها الفريق "الأحمر"، اليوم الأحد، منافسه نواديبو الموريتاني، في إياب الدور الأول لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، بعدما كان الوداد عاد بانتصار من مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وحرصت جماهير الوداد، وفي مقدمتها أولتراس "وينرز" على ارتداء قمصان سوداء اكتسحت بها المدرجات، احتجاجاً على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، منح لقب دوري أبطال أفريقيا بنسخته الماضية لصالح فريق الترجي التونسي، فيما عُرف بفضيحة "نهائي رادس".

وملأت جماهير الوداد مدرجات ملعب محمد الخامس، ورددت أهازيج انتقدت من خلالها مسؤولي الكونفدرالية الأفريقية، ما أثار إعجاب لاعبي نواديبو الذين التقطوا صوراً تذكارية مع عشاق الوداد، الذين تجاوز عددهم 30 ألف متفرج، ساندوا كتيبة المدير الفني زوران مانولوفيتش.

وحاولت جماهير الوداد إدخال لافتات كبيرة إلى أرضية الملعب، لكن رجال الأمن منعوها من ذلك، حيث حمل البعض رسائل سياسية ودينية، فيما حاول البعض استعطاف عناصر الشرطة إلا أن المنع كان سيد الموقف في النهاية.

ورغم ذلك رفعت جماهير الوداد "تيفو" موجهاً لـ"الكاف"، ظهرت فيه اللقطة المثيرة للجدل التي سجل منها لاعب الوداد وليد الكرتي هدفه أمام الترجي، والذي لم يحتسب وكان وراء إشعال فتيل الأزمة فيما بعد.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قرر تتويج الترجي باللقب الأفريقي على حساب الوداد، دون الالتفات لطعون الأخير بعدما انسحب من المباراة النهائية الشهيرة في تونس، وأثارت جدلاً واسعاً بأحداثها التحكيمية، وسلّطت الضوء على الفوضى التي يعيشها "الكاف" في الآونة الأخيرة.




المساهمون