جماهير الشباب السعودي تستبدل تيفو "احرقوهم" بـ "عبارة أوباما"

03 مارس 2015
تيفو الشباب السعودي تغير بطلب من الاتحاد الاسيوي(العربي الجديد)
+ الخط -

قررت رابطة جماهير نادي الشباب السعودي تغيير العبارة التي سترفعها في "التيفو" الأول لها على الصعيد الآسيوي، وذلك بعد رفض مراقب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذه العبارة، كونها تحمل مضمون عنيف لا يتناسب مع ملاعب كرة القدم التي تدعو للأخلاق والروح الرياضية.

وكانت رابطة الشباب قد أنهت ترتيباتها لأول "تيفو" لها سترفعه في مباراة الشباب مع ضيفه باختاكور الأوزبكي المقررة مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وصممت الرابطة "تيفو" حمل عبارة "احرقوهم" باللون الأبيض، على أن تحاط بها ألسنة لهب تحمل اللونين البرتقالي والأسود، في إشارة للألوان الخاصة بنادي الشباب، لكن مراقب الاتحاد الآسيوي رفض هذا "التيفو"، وطالب بتغييره أو إلغائه، بسبب ما يتضمنه من عنف، لتضطر الجماهير الشبابية لتغييره.

وقررت رابطة جماهير الشباب تغيير "التيفو" الذي سترفعه في مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض الذي سيحتضن المباراة، حيث قامت بإلغاء عبارة "احرقوهم"، واستعاضت عنها بكلمة " نستطيع" أو " we can"، وهي العبارة الشهيرة للرئيس الأميركي باراك أوباما استخدمها في حملته الانتخابية التي فاز بها رئيساً لأميركا.

بدورها، قررت ادارة نادي الشباب، توزيع تذاكر الدرجة الموحدة لمباراة باختاكور مجاناً، وطالبت الجماهير بضرورة الحضور للملعب، واستلام تذاكرهم من أعضاء مجلس الجمهور الشبابي في المنطقة الوسطى، علماً بأن ادارة الشباب قررت في وقت سابق فتح المدرجات لجماهيرها في جميع المباريات التي ستقام على أرضه.

المساهمون