جماهير إسبانيول: "ميسي معاق.. ونيمار قرد.. وسواريز سنجاب"!

26 ابريل 2015
جماهير إسبانيول توجهت بالإهانات لثلاثي البرسا(العربي الجديد)
+ الخط -

كالت جماهير فريق إسبانيول الإسباني، سيلاً من الشتائم لثلاثي خط الهجوم في نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وذلك خلال مباراة ديربي مدينة برشلونة التي جمعت بين الفريقين، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وشنت جماهير إسبانيول هُجوماً لاذعاً على ثلاثي خط الهجوم في نادي برشلونة وذلك خلال المباراة التي فاز فيها فريق البارسا بنتيجة هدفين دون مقابل؛ إذ تلقى اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009 ـ 2012)، الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيلاً من الشتائم من جماهير إسبانيول التي نادت بصوت واحد: "المعاق"، في إشارة منها إلى مرض نقص هرمونات النمو الذي عانى منه النجم الأرجنتيني منذ طفولته قبل أن يتكفّل نادي برشلونة بتكاليف علاجه ليجعل منه اللاعب الأفضل في العالم.

فيما وصفت جماهير الفريق الكتالوني نجم فريق برشلونة، الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، بالقرد، في إشارة منها إلى أنه أسود البشرة، بينما وصفت مهاجم فريق "البلاوجرانا"، الأوروجوياني لويس سواريز، بالسنجاب، في إشارة منها إلى أنّ سواريز يشبه السنجاب. ومن المتوقع أن يتخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقوبات قاسية بحق جماهير إسبانيول، ولا سيّما أنّ هذه لم تكن المرة الأولى التي تقوم فيها جماهير الفريق بمثل هذه التصرفات المسيئة تجاه نجوم "البلاوجرانا".

ورغم أنها قد كالت سيلاً من الشتائم لثلاثي خط الهجوم في نادي برشلونة، إلا أنّ جماهير فريق إسبانيول حرصت على التصفيق بحرارة لصانع ألعاب فريق برشلونة، الإسباني أندرياس إنييستا، وذلك لدى مغادرته أرضية ملعب "كورنيلا ألبرات" خلال مباراة "ديربي برشلونة".

وغادر لاعب خط وسط فريق برشلونة الإسباني الخلوق أرضية ملعب "كورنيلا ألبرات" قبل دقيقتين من نهاية المباراة، التي فاز فيها الفريق الكتالوني بنتيجة هدفين دون مقابل، ليحل زميله في الفريق، تشافي هيرنانديز، بديلاً له.

وحظي "إنييستا"، بخلاف لاعبي فريق برشلونة، بحفاوة جماهيرية بالغة من جانب جماهير فريق إسبانيول، التي حرصت على التصفيق له بحرارة لدى مغادرته أرضية ملعب "كورنيلا ألبرات" خلال مباراة "ديربي برشلونة".

وتكن جماهير فريق "إسبانيول" كل الاحترام والتقدير للاعب، الذي كان قد أهدى الهدف الأهم في تاريخ بلاده والذي منحها أول لقب لكأس العالم، إلى روح لاعب فريق إسبانيول السابق، داني خاركي، الذي تُوفي في الثامن من أغسطس/ آب عام 2009 عن عمر يناهز 26 عاماً إثر إصابته بأزمة قلبية.

المساهمون