ريال مدريد للسلة يربح الأموال من الفرق الأميركية بسبب نجم جديد

19 اغسطس 2024
قدم يابوسيلي مستويات قوية مع ريال مدريد، فبراير 2024 (ماريا خيمينيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريال مدريد لكرة السلة أصبح وجهة مفضلة لأندية الدوري الأميركي للمحترفين، حيث انضم سبعة لاعبين بارزين منهم في العقد الأخير، آخرهم الفرنسي غيرشون يابوسيلي.
- النادي حقق إيرادات بلغت 20.5 مليون يورو من انتقالات لاعبيه إلى الدوري الأميركي، مع أرقام قياسية مثل صفقة فاكوندو كامبازو بـ6 ملايين يورو.
- رغم هذه الإيرادات، لا تغطي نصف ميزانية فرع كرة السلة في ريال مدريد، مما يضع الأندية الأوروبية أمام تحديات كبيرة للحفاظ على نجومها.

أصبح فريق ريال مدريد لكرة السلة، النادي المفضّل لأندية الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، من أجل ضم أبرز اللاعبين، وآخرهم الفرنسي غيرشون يابوسيلي، الذي سينضم إلى فريق سيكسرز، بعد تألقه الكبير في الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي أُقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، وتُوج بلقبها منتخب أميركا، ليكون بذلك اللاعب السابع في السنوات العشر الماضية، الذي يغادر الفريق الملكي، من خلال دفع الشرط الجزائي الخاص بإنهاء العقد للانضمام إلى الدوري الاميركي للمحترفين.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أن ريال مدريد سيظفر بمبلغٍ مالي قيمته 2.5 مليون يورو، لتصل بذلك جميع المبالغ التي جناها النادي من أندية الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة إلى 20.5 مليون يورو، خلال العقد الأخير، وقد كانت البداية مع انضمام نيكولا ميروتيتش إلى بولز عام 2014، مقابل 2.5 مليون يورو، ثم رحل سيرجيو رودريغيز (2.5 مليون يورو)، ولوكا دونسيتش (مليونا يورو)، وفاكوندو كامبازو (ستة ملايين يورو، وهو رقم قياسي في كرة السلة الأوروبية)، وغابرييل ديك (مليونا يورو) وعثمان غاروبا (ثلاثة ملايين يورو).

وأضافت الصحيفة أنه رغم قيمة المبالغ المالية، التي غنمها ريال مدريد، فإنها لا تُساوي نصف ميزانية فرع كرة السلة في الفريق، وهو الأمر الذي يجعل الأندية الأوروبية أمام تحديات كبيرة للمحافظة على نجومها، أمام إغراءات أندية الدوري الأميركي، الذي يُعتبر اللعب فيه حلماً لأي لاعب كرة سلة في العالم.

المساهمون