جامعة الفيوم تمنع طلابها المعتقلين من الامتحانات

18 مايو 2014
تظاهرات طلابية مصرية لا تنقطع
+ الخط -

 

قررت إدارة كلية الطب بجامعة الفيوم، جنوب غرب مصر، منع طالبين معتقلين، من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي داخل محبسهما، رغم أحقيتهما القانونية في ذلك، حسبما أفاد اتحاد الطلاب.

وكان الطالبان بالفرقة الخامسة في كلية الطب، أحمد حاتم النشار، نجل نقيب الأطباء بمحافظة الفيوم، وعبد الرحمن سيد، قد اعتقلتهما الأجهزة الأمنية بالمحافظة على خلفية نشاطهما الرافض للانقلاب العسكري ووجهت إليهما النيابة اتهامات تنظيم تظاهرات بدون تصريح، والانتماء لجماعة محظور نشاطها، وجددت حبسهما مرتين.

وقال نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم، أحمد صلاح لـ"العربي الجديد"، إن زملاء الطالبين المعتقلين فوجئوا بقرار إدارة الكلية بعدم السماح لهما بأداء الامتحانات داخل محبسهما، والمقرر لها أن تبدأ خلال الأيام المقبلة، وهو الأمر الذي يرفضه الطلاب، مهددين إدارة الجامعة بتصعيد الاحتجاجات خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف صلاح أن السبب وراء القرار، هو تعنت إدارة الكلية في إرسال أساتذة ومعيدين إلى السجون للإشراف على امتحان الطلاب المعتقلين.

من جانب آخر، يستعد الطلاب لتدشين حملة طلابية جديدة داخل جامعة الفيوم لحث زملائهم على مقاطعة "انتخابات الدم" ورفض ترشح عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري للانتخابات الرئاسية. وتستهدف الحملة التي تحمل شعار "جرب حظك مع السيسي" إبراز حالة السخط الطلابي على الأحوال الأمنية والسياسية في مصر، وتردّي الأوضاع الاقتصادية منذ الانقلاب العسكري.

وقالت مصادر طلابية لـ"العربي الجديد" إن الحملة تستهدف توعية الطلاب بخطورة تولي عبد الفتاح السيسي لمنصب رئاسة الجمهورية.

وتشهد جامعة الفيوم تظاهرات طلابية متواصلة رفضاً للانقلاب العسكري، وقدمت شهيدين وعشرات المعتقلين من طلابها خلال العام الدراسي الجاري.

المساهمون