ثورة مرتقبة في الـ"سيتي"... 5 لاعبين جدد و5 مغادرين

30 ديسمبر 2019
مانشستر سيتي يعاني من تراجع النتائج في البريميرليغ (Getty)
+ الخط -
حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً صعباً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بنتيجة 2-0 ضد شيفيلد يونايتد، ضمن الأسبوع الـ20، لكن الفريق ما زال في وضع صعب بسباق الحفاظ على لقب "البريميرليغ" الذي أحرزه في آخر موسمين، خصوصا أن هذا الانتصار سبقه تعرض السيتي لسقوط بنتيجة 2-3 ضد وولفرهامبتون ضمن الأسبوع الـ19.

ورغم أن المدير الفني لـ"سيتزن" بيب غوارديولا يؤكد في كل مرة عدم وجود نية للفريق في دخول سوق الانتقالات الشتوية، إلا أن آخر التقارير الإعلامية أكدت وجود ثورة مرتقبة على التركيبة البشرية للفريق ستتم الصيف المقبل.

ويعاني مانشستر سيتي خلال هذا الموسم من "فيروس الإصابات"، حيث تعرض الكثير من نجومه لإصابات مختلفة وطويلة أثرت على نتائج الفريق هذا الموسم، على غرار الإصابتين الخطيرتين لكل من لوروي ساني والمدافع إيمريك لابورت، إضافة إلى جون ستونز والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.


ووفقا لصحيفة "ذا أتليتك" البريطانية، فإن إدارة السيتي قررت ضم 5 لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وهذا بضم مدافع جديد ووسط ميدان دفاعي، وكذلك ظهير أيسر ومهاجم وحارس مرمى احتياطي للبرازيلي إيديرسون.

أما بشأن المغادرين، فأكدت الصحيفة أن المفاجآت ستكون حاضرة، فإضافة إلى تأكد انتقال الإسباني ديفيد سيلفا لتقدمه في السن، فإن الحال نفسه سيكون للحارس التشيلي كلاوديو برافو والبرازيلي فيرناندينهو.

كما أن نادي بايرن ميونخ يواصل إصراره على ضم الألماني لوروي ساني، حيث إن كل المؤشرات توحي بإتمام هذه الصفقة نهاية الموسم، أما المفاجأة فتكمن في رغبة غوارديولا بالاستغناء عن الظهير الأيسر بنجامين ميندي الذي تعرض للكثير من الإصابات، وكذلك المهاجم البرازيلي غابريل جيسوس الذي فشل في العديد من الاختبارات.

ويتأخر السيتي عن ليفربول متصدر الدوري برصيد 14 نقطة، مع مباراة مؤجلة "للريدز" ضد ويستهام، ولم تبق أمام رفقاء النجم الجزائري رياض محرز إلا مسابقة دوري الأبطال لإنقاذ الموسم ببطولة كبيرة، وهذا لن يكون إلا بتجاوز عقبة ريال مدريد الإسباني في دور الـ16 قبل التفكير في المراحل القادمة.

المساهمون